تنسيقية ” المتعاقدين” تنذر بعودة الاحتقان.. مهلة إلى بداية الأسبوع المقبل!

كتب في 4 ماي 2019 - 5:15 م
مشاركة

 

 

في خطوة تنذر بعودة الاحتقان، واستمرار مسلسل شد الحبل بين وزارة التربية الوطنية وأساتذة ” التعاقد”، أصدرت “التنسيقية الجهوية الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”، جهة بني ملال خنيفرة، أمس الجمعة، بلاغا تهدد فيه بالعودة إلى الشارع، وخوض أشكال احتجاجية، ردا على ما وصفته ب” تماطل الوزارة في حل الملف وتأجيل الحوار لتاريخ 10 ماي”.

 

وأوضح البلاغ، توصل شمس بوست بنسخة منه، أن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، تعمّٓدت خرق مخرجات لقاء 13 أبريل، حيث لم تصرف أجور الأطر التعليمية بالجهة، ومنعتهم من تسلم شواهدهم الإدارية، فضلا عن حرمانهم من التعويضات العائلية، بالإضافة إلى خصم 700 درهم من منحة الأساتذة المتدربين.

 

ونبه البلاغ إلى رفض التنسيقية الجهوية للخروقات الصادرة عن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، كما نبه، بالموازاة مع ذلك، عزم الأساتذة خوض أشكال نضالية الأسبوع المقبل في حال عدم صرف الأجور بداية الأسبوع.

 

ودعت التنسيقية، حسب نص البلاغ، إلى عدم مسك النقط في منظومة مسار، وعدم تسليم أوراق الامتحانات للإدارة التربوبة، قبل أن تعلن التنسيقية تشبثها بعرفة الوضع الصحي لعبد الله الحجيلي، والد أستاذة، تعرض للتعنيف ليلة 24 أبريل، تزامنا مع اعتصام ” المتعاقدين” أمام البرلمان.

 

The following two tabs change content below.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *