النيابة العامة ببركان تشرع في استجواب المهاجرين الناجين من الحادث المأساوي

كتب في 29 أبريل 2019 - 11:05 م
مشاركة

أفادت مصادر حقوقية لموقع “شمس بوست” أن النيابة العامة بمحكمة بركان شرعت زوال هذا اليوم بداية من الساعة الرابعة، في الإستماع إلى المهاجرين الغير نظاميين الناجين من الحادث المأساوي الذي شهدته ضواحي مدينة بركان خلال الساعات الأولى من صبيحة أول أمس السبت والذي أودى بحياة 16 مهاجرا وفق بلاغ صادر عن السلطات المحلية لبركان.

وكشف المصدر ذاته، أن عملية الإستماع تتم بشكل فردي إذ يتم إحضار كل مهاجر على حدا أمام القاضي المكلف بهذا الملف من قبل عناصر الدرك الملكي.

ووفق متحدث موقع “شمس بوست” فإن المركز الذي يقيم به المهاجرين الناجين يعرف استنفارا لمختلف الأجهزة الأمنية، إذ يمنع زيارتهم من قبل الجمعيات الحقوقية والهيئات المهتمة بشؤون الهجرة واللجوء.

وقالت مصادرنا أن المركز المذكور يضم 32 مهاجرا من بينهم 8 نساء ومازالوا تحت صدمة الحادثة إذ يحتاجون لأطباء نفسانيين لتجاوز الأزمة، أما عن ظروف العيش داخل المركز أضاف مصدرنا أنها عادية جدا.

وأشار المصدر الحقوقي أن جثت الضحايا موزعة بين ثلاثة مستشفيات وهي مستشفى السعيدية، ومستشفى الدراق إضافة إلى مستشفى الفارابي بوجدة، وأن غالبية الضحايا من المسلمين إذ من المنتظر أن يتم دفنهم بمقابر إسلامية بعد الإنتهاء من التحقيقات التي باشرتها المصالح القضائية.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *