طبيب من وجدة يهاجم الدكتور الفايد ويصف نصائحه بـ”الإجرامية”

كتب في 30 يوليوز 2021 - 1:15 م
مشاركة

هاجم الطبيب أحمد بوعبدلا، المتخصص في امراض القلب بمدينة وجدة، الدكتور الفايد بسبب نصائحه الموجهة لمرضى كوفيد واصفا اياها بالنصائح “الإجرامية”.

 

وقال الطبيب في تدوينة نشرها عبر حسابه بفايسبوك :”في إحدى تسجيلاته الأخيرة دعا المهندس محمد الفايد المصابين بمرض كوفيد 19 لممارسة الرياضة للتغلب على المرض”.

 

قبل أن يضيف :” وكعادته، وبجرأته المعروفة والتحدث في كل المواضيع الطبية مع بعد تكوينه عن هذا العلم، يكتفي بعرض تخيلاته دون الرجوع لأي سند علمي”.

 

وأوضح بوعبدلا بالقول :”وحتى لا يكون هناك ضحايا لهذا المشعوذ؛ أنبه إلى أن كل الجمعيات العالمة والمهتمة بأمراض القلب تدعو إلى الراحة وتجنب ممارسة الرياضة بعد الإصابة بالأمراض الفيروسية كالأنفلووانزا لأن أحتمال إصابة عضلة القلب وارد وأي نشاط رياضي قد يؤدي لتغيير نظم القلب والموت المفاجئ”.

 

وإشار الطبيب المختص في امراض القلب إلى أن ” دراسات علمية كثيرة تؤكد أن فيروس كوفيد 19 يتسبب في التهاب عظلة القلب وأثبتت ذلك فحوص الرنين المغناطيسي IRM أجريت لرياضيين أصيبوا بهذا الوباء. كما أن الحمى و نقص الأكسجين في الدم بسبب التهاب الرئتين يساهم في تغير نظم القلب وإمكان توقفه بعد أي مجهود”، يضيف المصدر.

 

وختم الطبيب تدوينته بالقول :”لذلك وجب الحذر والإنتباه لقول أهل الإختصاص وعدم الإلتفات لمثل هذه الأقوال”.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *