بعد اتهامها بالغش ومنعها من الاستدراكية… تلميذة متفوقة تعلن مغادرة الدراسة في رسالة مؤثرة

أعلنت التلميذة نورة منصوري لتي أثارت قضيتها تضامنا واسعا عبر الشبكات الاجتماعية بالمغرب، انقطاعها عن الدراسة، بسبب إلغاء نتائجها للدورة العادية برسم امتحانات الباكلوريا، وإقصائها من إجتياز الدورة الاستدراكية بناء على ما تمت تسميته “تشابه في الانشاء الفلسفي” بين تلميذتين اجتازتا الامتحانات في قاعات مختلفة.

 

وقالت التلميذة في “رسالة وداع” لقت انتشارا واسعا وتداولتها وسائل الإعلام المحلية على نطاق واسع، “أنا التلميذة منصوري نورة، نزيلة بالقسم الداخلي بثانوية محمد الخامس التأهيلية خنيفرة، الساكنة بدوار أيت بن الصغير بواومانة، يتيمة الأب، وأعيش أنا وأخواتي الثلاث في أسرة تعيلها والدتي، كانت أمنيتي أن أنال شهادتي الباكالوريا بميزة مشرفة وأن أتابع دراستي بمعهد الصحافة والإعلام، وأن أساند والدتي وأخواتي وأن أجعل روح والدي تطيب فخرا وتطمئن”.

وأضافت التلميذة بالقول “أقدم شكري الجزيل إلى كل من ساند أو تعاطف معي وشاركني محنتي، وأعلن وأنا متأسفة جدا أنني قد قررت أن أغادر مقاعد الدراسة نهائيا وألا أعيد السنة الدراسية لأن في ذلك إعتراف بأني قد غششت”.

وتابعت “ألقي آخر رجاء بأني على إستعداد تام أن أقف أمام أي لجنة، وأكتب موضوع الإنشاء الفلسفي نفسه الذي على ورقة امتحاني ولها أن تقارن”.

 

وختمت الرسالة بالقول “أنسحب بهدوء وأتركها وصمة عار على جبينكم”.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)