صورة غريبة تثير سخرية واستهجان فيسبوكيي العيون

كتب في 10 يونيو 2019 - 10:00 ص
مشاركة

أثارت صورة متداولة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالعيون الشرقية موجة من السخرية والسخط في الان نفسه حول ما وصفوه “بالمستوى المتدني الذي وصلت اليه البنية التحتية بمدينتهم” التابعة ترابيا لاقليم تاوريرت.

 

وتظهر الصورة التي قيل أنها التقطت بحي التقدم، احدى المنازل التي تم بناؤها حديثا مشيدة فوق عمود كهربائي بطريقة غريبة، تبين العشوائية التي يتخبط فيها مجال التعمير في هذه المدينة.

 

وأكد عدد من النشطاء لشمس بوست ان العيون الشرقية أصبحت تعيش وضعا مترديا من حيث البنية التحية المتهالكة والعشوائية على جميع الاصعدة ، وما الصورة التي يتم تداولها سوى نموذج مبسط لواحدة من عشرات المشاكل التي تتخبط فيها المدينة.

ضاربين المثل بمشكل اخر طفى على السطح هذه الأيام وهو غياب الحل لمشكل التطيهر السائل والماء الصالح للشرب بحي عين لحجر بالاضافة الى الطرق “المحفرة” والمتربة الذي تعاني منها جل الاحياء.

 

الوضعية التي تعيشها المدينة، كانت قد دفعت عدد من الساكنة الى الاعلان عن اعتزامهم خوض شكل احتجاجي للمطالبة بتسريع الاشغال خاصة فيما يتعلق بالتطهير السائل والماء الصالح للشرب في حالة استمرار ما وصفوه بنهج المجلس الجماعي لسياسة “الاذان الصماء”

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *