هذه الأسماء يرتقب تعينها في حكومة أخنوش غدا

كتب في 6 أكتوبر 2021 - 6:51 م
مشاركة

حصل موقع “اليوم24” على معطيات بخصوص بعض الأسماء المرشح تعيينها في حكومة عزيز أخنوش المرتقب تعيينها غدا. ومن المتوقع تعيين نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال في منصب وزير التجهيز، فيما يرتقب تعيين محمد بنعبد الجليل مدير “مرسى ماروك” في منصب وزير النقل واللوجيستيك، وعواطف حيار رئيسة جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء وزيرة مكلفة بالتضامن والمرأة وكلاهما باسم حزب الاستقلال، كما يجري الحديث عن تعيين رياض مزور مدير ديوان نزار بركة حين كان رئيسا للمجلس الاقتصادي والاجتماعي في منصب وزاري باسم الاستقلال.

كما يرجح أن يؤول منصب رئيس مجلس المستشارين لحزب الاستقلال. ولوحظ أنه باستثناء نزار بركة لا أحد من اللجنة التنفيذية للحزب سيتولى منصبا في الحكومة.

أما من حزب الأصالة والمعاصرة، فتشير مصادر إلى ترقب تعيين عبد اللطيف وهبي وزيرا للعدل والحريات، وفاطمة الزهراء المنصوري أيضا ستتولى منصبا في الحكومة إضافة إلى مهدي بنسعيد ويونس السكوري.
ومن الوجوه الجديدة هناك ليلى بنعلي، في قطاع الطاقة والمعادن، وهي خبيرة دولية في مجال الطاقة تعمل رئيسة قسم توفير الطاقة والتنمية المستدامة في الشركة العربية للاستثمارات البترولية (ابيكورب)، المتخصصة في تمويل الاستثمار في مشروعات الطاقة في العالم العربي والمملوكة بالكامل للدول العشر الأعضاء في منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول، وكانت عضوا في اللجنة الملكية المكلفة بالنموذج التنموي. ويرجح استوزارها باسم الأحرار.

نقلا عن اليوم24

The following two tabs change content below.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *