بعيوي: أولويتنا النهوض بالعالم القروي..وسننهج سياسة تقريب الخدمات 

 

قال عبد النبي بعوي، رئيس مجلس جهة الشرق، أن من أولوياتهم في الجهة هي العالم القروي.

 

جاء ذلك في كلمة ألقاها بمناسبة افتتاح دورة اكتوبر، أمس الاثنين.

 

وقال بعوي وفق البلاغ الصحفي الذي عممته الجهة على وسائل الإعلام، “إن هذه الدورة تنعقد في ظل سياق عام تميز بتنظيم الاستحقاقات التشريعية والجهوية والجماعية لسنة 2021، حيث تمكن المغرب وبامتياز في ضمان النجاح لمحطة أساسية من مسلسل بناء صرح اللامركزية بوطننا العزيز”.

 

وأضاف حسب البلاغ، أن هذه المرحلة “تفتح آفاقا واعدة خاصة فيما يرتبط باستكمال إحداث هياكل الهيئات المنتخبة، الأمر الذي يحفز على مواصلة التشبث بفعالية ترتيب أولوياتنا والمتمثلة في النهوض بالعالم القروي، وخلق فرص الشغل”.

واستحضر رئيس مجلس جهة الشرق، في مجال تحقيق أهداف التنمية المندمجة والمستدامة، وفق نفس المصدر “التوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده”.

 

وأكد على أنه “سيلتزم إلى جانب مكتب المجلس بنهج سياسة إرادية تعتمد على تقريب الخدمات والانفتاح على المحيط المؤسساتي والنسيج الجمعوي والتعاوني وكذا مكونات القطاع الخاص، مع الحرص التام على تطوير وتحسين الأساليب والآليات المتبعة في إنجاز المهام المنوطة بهذه المؤسسة المنتخبة، قصد ضمان تنافسية الجهة، والارتقاء بالأداء ومضاعفة الجهود والاستثمار الأمثل للطاقات”.

 

وتابع بعوي” إننا نخوض غمار مرحلة جديدة من مسار التدبير الترابي، ونحن نتوفر على نتائج حصيلة إيجابية نعتبرها ثمرة التمرين التشاركي الذي تميز به برنامج تنمية جهة الشرق، إلى جانب وثيقتين أساسيتين ميزتهما الطابع الاستشرافي، والأمر يتعلق بتوصيات التقرير العام للجنة النموذج التنموي الجديد، والتصميم الجهوي لإعداد التراب، الشيء الذي يفرض علينا ضرورة بناء رؤية تنموية شاملة من شأنها تحقيق الانتقال نحو نموذج تنموي اقتصادي واجتماعي يتسم بالوضوح والتجانس، ويضع الإنسان في صلب البرامج والمشاريع التنموية”.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)