214 مليون لشراء عتاد صيانة الانارة العمومية المهترئة بوجدة وأحياء تغرق في الظلام

كتب في 23 شتنبر 2021 - 3:07 م
مشاركة

 

 

من المقرر أن تفتح الأظرفة المتعلقة بطلب العروض بعروض أثمان، شراء العتاد لصيانة الانارة العمومية بجماعة وجدة في الرابع من أكتوبر المقبل.

 

وقدرت جماعة وجدة كلفة العتاد الذي تنوي اقتنائه بحوالي 215 مليون سنتيم، وبالتحديد 2 مليون درهم و 144 ألفا و 88، مخصصة كلها لاقتناء مصابيح وتجهيزات خاصة بأعمدة الانارة.

 

وتعيش شبكة الإنارة بمدينة وجدة على وقع اختلالات كبيرة، تعاظمت خلال فترة تسيير المجلس السابق، الذي لم يبذل مجهودا كبيرا في سبيل تجويد شبكة الإنارة رغم أن المجلس الجهوي للحسابات سبق وأن وجه عدة توصيات قبل عقد للجماعة من أجل الرفع من مستوى خدماتها، وبالخصوص الاعتماد على نظام معلوماتي يبين أوجه الاستهلاك والخلل.

 

وكل يوم يشتكي العديد من المواطنين من ضعف الإنارة العمومية في أحيائهم، أو إنعدامها في أحيان كثيرة، ولا تقتصر هذه الأعطاب على الأحياء الهامشية، بل حتى في المحاور الطرقية الرئيسية، كما هو الشأن في شارع إدريس الأكبر، الذي يعيش باستمرار على وقع الظلام الدامس، وطريق بوقنادل، والعديد من المحاور الطرقية..

 

وتعيش شبكة الإنارة وضعا مزريا، وهشاشة كبيرة، تسببت في الكثير من الحوادث، وضمنها حوادث موت لمواطنين لم ينتبهوا لوضع بعض التجهيزات الكهربائية التابعة لشبكة الإنارة العمومية.

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *