رئيس أمريكا جو بايدن يعامل رئيس الحكومة الاسبانية بمنطق: “معندي بو الوقت”

كتب في 14 يونيو 2021 - 6:16 م
مشاركة

إنطبق على رئيس الحكومة الاسبانية، بيدرو سانشيز، ولقائه برئيس الولايات المتحدة جو بايدن، القولة المشهورة “معندي بو الوقت”!

بيدرو سانشيز، الذي إستبقت وسائل الإعلام الإسبانية لقائه ببايدن، بحملة إعلامه، غرضها تشكيل حالة من الضغط النفسي على المغرب، وجد نفسه في النهاية يعترض طريق رئيس الولايات المتحدة بممر مقر حلف “الناتو”، أين عقد لقاء زعماء دول الحلف.

اللقاء في “الكولوار” بين الطرفين لم يستغرق سوى بضع ثوان، عددها بعض المتابعين في 20 ثانية، وهو ما جر على رئيس الحكومة الإسبانية، إنتقادات لاذعة، وسخرية كبيرة، من بعض وسائل الإعلام الاسبانية، وحتى المواطنين الإسبان الذين أعتبروا لقاء رئيس حكومتهم ببايدن في ممر مقر الناتو، إهانة كبيرة.

ولم يحظى سانشيز، حتى باستقبال غير رسمي من جانب بيدن على هامش قمة الحلف، وهو ما يؤكد مجددا أن الولايات المتحدة غير مهتمة للموقف الاسباني من العديد من الملفات المطروحة على الساحة الإقليمية وبالخصوص ملف الصحراء المغربية، وملف العلاقات الاسبانية المغربية المتوترة، منذ استقبال إسبانيا لزعيم الانفصاليين إبراهيم غالي بجواز سفر مزور فوق أراضيها.

وتحاول إسبانيا، تأليب العديد من دول العالم على المغرب، وبالخصوص الدول ذات التأثير في العلاقات الدولية، بعد الموقف الحازم للمغرب إتجاه الجارة الشمالية، وهو الموقف الذي مثل صدمة للأوساط الاسبانية الذي لم تتوقعه.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *