تذاكر الطائرة مجانا للمرضى من الراشدية إلى فاس والبيضاء

كتب في 18 فبراير 2019 - 3:32 م
مشاركة

قرر مجلس مدينة الراشدية، تخصيص 20 مليون سنتيم، برسم السنة المالية الجارية، لتوفير النقل البري والجوي للمرضى المعوزين الذين لا يقدرون على التنقل في سيارات الإسعاف والعربات لضعف أحوالهم.

وكشف أمين الحسناوي، عضو مجلس المدينة في إتصال مع “شمس بوست”، أن المجلس سبق له أن برمج 10 ملايين سنتيم، قبل أن يرفعها هذه السنة إلى 20 مليون سنتيم للاستجابة لطلبات المرضى المعوزين.

وأبرز نفس المتحدث، بأن المجلس سيتكفل بتنقل المرضى سواء عبر الرحلات الجوية التي تربط مطار الراشدية بكل من فاس والدار البيضاء، أو عبر الطرق البرية في اتجاه الوحدات الاستشفائية التي يرغب المرضى في الاستشفاء فيها في مدن أخرى.

وردا على الانتقادات التي وجهها بعض المتابعين في المدينة للقرار، خاصة أن بعضهم طالب المجلس بتوجيه هذه الأموال لتعزيز البنية الاستشفائية بالمدينة، أكد الحسناوي، بأن المدينة تتوفر على العديد من المراكز الصحية، والتي شيدت الجماعة بعضها، كما تتوفر على مستشفيات، لكن المشكل هو ضمان الموارد البشرية في هذه المؤسسات، مشيرا في نفس الإطار إلى أن مشكل توفير الموارد البشرية يهم وزارة الصحة.

وأكد نفس المتحدث بأن ضعف الموارد البشرية، من الأسباب التي تدفع المواطنين إلى التوجه إلى المدن الأخرى للاستشفاء، وهو ما دفع الجماعة إلى التفكير في ألية لمساعدتهم والتخفيف من أعبائهم.

وأشار في نفس السياق، إلى أن هذه الاعتمادات يمكن أيضا أن تستفيد منها القوافل الطبية القادمة إلى المنطقة، كنوع من الدعم لها وتشجيع منظميها على إجراء أنشطة في المنطقة.

وليس مجلس المدينة وحده من يوجه دعما في مجال تنقل المواطنين، فحتى مجلس الجهة يخصص ميزانية سنوية لهذا الغرض، وبالخصوص في إطار اتفاقيتين للنقل مع شركتي العربية للطيران و الخطوط الجوية الملكية، ويطمح الفاعلين إلى انخراط معظم المجالس المنتخبة لزيادة الدعم المخصص لهذا الغرض، بغرض تقديم خدمات اجتماعية للمواطنين، وأيضا لتنشيط الدورة الإقتصادية التي تعتمد كثيرا على النشاط السياحي.

The following two tabs change content below.

شمس بوست

موقع مغربي شامل ومستقل، يتجدد على مدار الساعة

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *