العدالة والتنمية ينتخب ختيري كاتبا إقليميا جديدا بعمالة وجدة أنجاد

كتب في 21 فبراير 2021 - 6:26 م
مشاركة

 

إنتخب اليوم بمقر حزب العدالة والتنمية وسط مدينة وجدة، مصطفى ختيري، كاتبا إقليميا للحزب، بعد عدة أشهر من حل الكتابة الاقليمية السابقة من قبل الأمانة العامة للحزب وتعيين لجنة للإشراف على شؤون الحزب في الاقليم حتى إنتخاب كتابة إقليمية جديدة.

 

ووفق مصدر مطلع حضر المؤتمر انتخب رشيد الهلالي، نائبا لختيري، فيما ضمت الكتابة الإقليمية أسماء أخرى هي رشيدة بنوفي، محمد شقيربان، محمد السباعي، أحمد عامري، مصطفى بلطرش، محمد شاظمي، يوسف فتاح، محمد العربي الحفياني، وزهير مسلك.

وأشرفت لجنة الاشراف برئاسة عبد الحق العربي على المؤتمر الذي أعلن معه عن القطيعة مع الفترة الماضية التي ساد فيها التوتر في الحزب إنتهى بحل الكتابة الاقليمية السابقة.

وكانت الأمانة العامة للحزب، قد إتخذت قرار الحل بعد تراكم العديد من المشاكل التنظيمية، غير أن تحالف أعضاء بالكتابة الإقليمية السابقة من الأعضاء في مجلس مدينة وجدة، مع أعضاء في حزب الأصالة والمعاصرة، لعقد الدورة المشهورة بدورة اللجان عجل باتخاذ القرار.

 

ورغم محاولات عدد من الأعضاء السابقين في الكتابة الإقليمية، توقيف المؤتمر عبر الطعن في قانونية عقده أمام السلطات المحلية، إلا أن مساعيهم لم تتحقق.

ووفق مصدر من داخل الحزب، فإن إنتخاب ختيري، هي رسالة واضحة من الحزب وسقوره على المستوى الجهوي والمحلي، بأنهم سيخوضون المحطة الانتخابية المقبلة بقوة، بالنظر إلى أن الكاتب الاقليمي الجديد، معروف بين أعضاء الحزب بقوته التنظيمية في الميدان.

 

وأضاف المصدر ذاته، أن الحزب في الأيام القليلة المقبلة، يستعد لفرز كتابات محلية، على مستوى مختلف جهات المدينة، لإعداد الاستراتيجية التي سيخوض بها الاستحقاقات المقبلة.

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *