عاجل..ترحيل الزفزافي ورفاقه إلى سجون أخرى

أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، عن ترحيل المعتقلين بالسجن المحلي طنجة 2 على خلفية أحداث الحسيمة، إلى سجون أخرى.

 

وقالت المندوبية في بلاغ لها أنها اتخذت القرار “بالنظر إلى السلوكات المخالفة للقانون الصادرة عن السجناء، والمتمثلة في التمادي في استغلال خدمة الهاتف الثابت للقيام باتصالات لا تدخل في إطار الحفاظ على الروابط الأسرية والاجتماعية، بقدر ما أضحت وسيلة يستعملونها لنشر تسجيلات وتدوينات وتبادل رسائل مشفرة مع ذويهم، بل وبإيعاز من أب أحدهم بلغ الأمر بهم حد المطالبة بحقوق لا صلة لها بظروف اعتقالهم، ضاربين بذلك عرض الحائط بالضوابط القانونية والتنظيمية المعمول بها بالمؤسسات السجنية”.

 

وأبرزت في بلاغ توصل شمس بوست بنسخة منه، “إنهم رفضوا الامتثال لأوامر إدارة هذه المؤسسة وتجاهلوا تنبيهاتها وتحذيراتها المتكررة، ولم يوقروا مؤسسات الدولة وهددوا فضلا عن ذلك بالدخول في إضرابات جماعية عن الطعام”.

 

واعتبارا لمسؤوليتها في الحفاظ على أمن المؤسسات السجنية وتأمين سلامة نزلائها واتخاذ جميع الإجراءات الضرورية لذلك “فإنها قررت ترحيل السجناء المذكورين إلى مؤسسات أخرى لوضع حد لهذه السلوكات المشينة والمخالفات الخطيرة” تضيف إدارة السجون.

 

وستقوم إدارات المؤسسات التي سيتم ترحيلهم إليها وفق البلاغ “بتمكينهم من الاتصال بذويهم قصد إخبارهم بوجهة الترحيل فور وصولهم إليها”. 

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)