الصدمة تخيم على الرأي العام بسبب أحكام الزفزافي ورفاقه

 

خيمت حالة من الصدمة على الرأي العام، بعد قرار غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بمدينة الدارالبيضاء، تأييد الحكم الابتدائي في حق نشطاء حراك الريف، والصحافي حميد المهداوي، مؤسس موقع بديل.

 

وكتب العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، ردود فعل، رافضة للحكم الذي أيده الحكم الابتدائي القاضي بسجن الزفزافي وعدد من رفاقه 20 سنة نافذة، فيما أيد حكم المهداوي القاضي في حقه بـ3 سنوات حبسا نافذا.

وكتب في هذا السياق، عادل بنحمزة، عضو المجلس الوطني لحزب الاستقلال، بعد تأييد الأحكام أنه ” يبدو هناك إصرار على دفع الأمور نحو مزيد من التعقيد والتوتر في تجاهل فاضح للأوضاع التي تعرفها البلاد حيث تظهر هناك بؤر توتر كثيرة لا يمكن تجاهلها، كما أن هناك تجاهلا للسياق الإقليمي… بما يجعلنا غير مطمئنين على المستقبل..كان الله في عون بلادنا وفي عون أسر المعتقلين”.

 

من جانبه إكتفى الناشط خالد البكاري، بالتعليق على الأحكام المذكورة بكلمة واحدة وخط على حسابه الفايسبوكي “الظلم..تأييد الأحكام الابتدائية”.

هذه عينة من التدوينات الرافضة للأحكام التي صدرت، والتي استقبلتها أيضا عائلات المعتقلين، والنشطاء السياسيين، والحقوقيين الذين تابعوا أطوار المحاكمة، بالرفض والاحتجاج، مطالبين بالافراج الفوري عن المعتقلين، على اعتبار أن مطالبهم كانت مطالب اقتصادية واجتماعية.

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)