بلاغ مشترك لحزب الأحرار وجبهة العمل السياسي الأمازيغي

انعقد بالرباط اليوم الثلاثاء لقاء ضم رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش و ممثلين عن المكتب السياسي للحزب، و من جانب آخر المنسق الوطني لجبهة العمل السياسي الأمازيغي محيي الدين حجاج وممثلين عن أعضاء لجنة الإشراف للجبهة.

 

 

وحسب بلاغ بلاغ للحزب توصل شمس بوست بنسخة منه “بعد الكلمة الافتتاحية للرئيس و المنسق الوطني و التي ركزت على أهمية هذه الخطوة التاريخية التي من شأنها تمكين نشطاء الحركة الامازيغية المعنيين من الولوج للعمل السياسي المؤسساتي والمباشر، بما يخدم مجمل القضايا الوطنية وعلى رأسها القضية الأمازيغية في شموليتها و التي طالما ركز عليها الجانبان طيلة مسار الحوار”.

 

و بعد تأكيد ومصادقة الطرفين على حصيلة ومخرجات عمل اللجنة المشتركة التي انبثقت عن أول لقاء والتي تضم ممثلين عن الحزب و الجبهة،  فان الطرفين يعلنان مايلي :
– تثمين مسارات الحوار  والترحيب بمخرجاته السياسية والتنظيمية المتفق عليها، و انخراط الطرفين  في تنزيلها مركزيا كما على مستوى الجهات و الأقاليم المقرر انخراطها السياسي والتنظيمي بحزب التجمع الوطني للأحرار أفقيا وعموديا، بالتنسيق مع المنسقين الجهويين و الإقليميين للحزب و الجبهة.
– يؤكد الطرفان عن انخراطهما من أجل ضمان مرافقة فعالة وجادة وذات مصداقية لكل ما تم التوصل إليه من قرارات، لنجاح هذه الخطوة السياسية التاريخية التي ستحدث منعرجا كبيرا في الساحة السياسية الوطنية.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)