بن كيران: لا يجوز شرعا الاعتداء على الفرنسيين بحجة الدفاع عن رسول الله

كتب في 29 أكتوبر 2020 - 6:25 م
مشاركة

قال عبد الاله بن كيران، الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، ورئيس الحكومة السابق، أنه “لا يجوز شرعا الاعتداء بالعنف على أي فرنسي ابتداء من الرئيس ماكرون”.

 

وأضاف بنكيران في بث مباشر على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، تعليقا على أحداث العنف الأخيرة التي شهدتها فرنسا، وما صاحبها من تصريحات للرئيس ماكرون إعتبرها المسلمون مسيئة للإسلام والرسول محمد صلى الله عليه وسلم أنه لا يود في هذه الكلمة التوجه بالحديث إلى الرئيس ماكرون، وقد تأتي فرصة لاحقة ليوضح له أن ما صرح به تجاه الإسلام لا علاقة له بحرية التعبير.

وأبرز بن كيران، أن حديثه موجه على وجه الخصوص لعموم المسلمين في فرنسا، الذين دعاهم إلى عدم التعرض للفرنسيين بالعنف بحجة الدفاع عن رسول الله “لا يجوز الاعتداء على أي فرنسي بحجة الدفاع عن رسول الله وبحجة الانتقام له” يقول بن كيران.

 

ودعا رئيس الحكومة المغربية السابق، إلى سلك أساليب الحوار للرد على الإساءات التي تطال رسول الله، مشيرا في نفس الوقت بأن رسول الله ليس بحاجة للدفاع عنه وأن الله تكفل بذلك بأن رفع اسمه في العالم وأن العديد من الغربيين أنفسهم يشهدون بعظمته.

 

ودعا أيضا المسلمين إلى التحلي بأخلاق رسول الله، كما وجه الأهل للانتباه إلى اقاربهم وأولادهم وأي شخص منهم قد يكون يتهيأ لعمل عنيف، والعمل على منعه بكل الطرق المشروعة لما في ذلك خير له وخير لعائلته وللمسلمين في فرنسا وعموم الأرض.

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *