أسطورة الفنون القتالية حبيب يعتزل

كتب في 25 أكتوبر 2020 - 11:44 ص
مشاركة
أعلن البطل الأسطوري، في الفنون القتالية المخطلتة، حبيب نورمحمدوف اعتزاله في وقت غير متوقع، وخلق مفاجأة كبيرة وسط أنصاره ومحبيه.
قرار الاعتزال جاء مباشرة بعد فوزه على الأمريكي جاستن غايتجي أمس السبت بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي، ضمن دورة UFC 254.

ووفق ما نقلته روسيا اليوم، أعلن حبيب أن النزال مع غايتجي كان الأخير له حيث اعتزل اللعبة بشكل رسمي، مبررا الأمر بفقدانه والده ومدربه عبد المناف نورمحمدوف، الذي توفي في الـ3 من يوليو الماضي متأثرا بمضاعفات إصابته بفيروس كورونا المستجد، ورغبته بقضاء وقت أطول مع والدته.

وانهار حبيب باكيا في وسط الحلبة عقب فوزه بالنزال، وعندما نهض خلع قفازاته وقال: “هذا آخر نزال لي في UFC”، وهي اللقطة التي أثارت تاطفا كبيرا من جماهيره ومسانديه الذين تابعوا النزال بكثافة على شاشات التلفاز.

ويبدو أن قرار الاعتزال كان مخططا له مسبقا، لكن النزال الأخير كان لابد من خوضه، لأن هذا النزال كان حلم واله، وهو ما أكده عند سرد مببرات اعتزاله لهذه الرياضة.

 

وأجبر حبيب البالغ 32 عاما منافسه الأمريكي على طلب الاستسلام في الجولة الثانية من النزال الذي جمعهما في “جزيرة القتال” في أبوظبي، بعد أن أحكم الخناق على عنقه بساقيه ويديه.

وهذا الفوز، هو الـ29 للبطل الروسي في مسيرته الاحترافية الخالية من الهزيمة، وهي المرة الثالثة التي يدافع فيها عن حزام البطولة، فيما تجرع غايتجي البالغ 31 عاما مرارة الهزيمة للمرة الثالثة في مسيرته مقابل 22 انتصارا.

The following two tabs change content below.

شمس رياضة

القسم الرياضي بموقع شمس بوست

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *