نقص أدوية مواجهة كورونا في وجدة يصل البرلمان

كتب في 16 أكتوبر 2020 - 11:10 ص
مشاركة

وجه النائب البرلماني عن دائرة وجدة أنجاد، عبد الله هامل، سؤالا كتابيا لوزير الصحة بسبب ما اعتبره نقصا في الأدوية الخاصة بعلاج كورونا بالمستشفيات.

 

ووفق نص السؤال الذي حصل شمس بوست على نسخة منه، “فمنذ تفشي وباء كورونا، بدأت معاناة المرضى المصابين بالفيروس بسبب النقص في بعض الادوية وأحيانا عدم توفرها في بعض المستشفيات والمراكز الصحية خاصة المضادات الحوية والمستخدمة في علاج أعراض هذا المرض الوبائي”.

 

وأضاف أن ” مجموعة من الصيادلة أكدوا هذا النقص، والذي يخص أدوية فيتامين c ، ومعززات المناعة ،مثل بعض الفيتامينات و عنصر الزنك ،والمضادات الحيوية ، وأن الكميات التي يحصلون عليها من بعض الأدوية التكميلية التي تدخل في علاج فيروس كورونا ،بشكل أسبوعي من طرف المزودين الرئيسيين للأدوية ،قليلة جدا وغير كافية لتلبية حاجات المواطنين المرضى”.

 

وزادت معاناة المصابين مع المرض، حسب نفس المصدر ” من فقدان الأدوية داخل المستشفيات وعدم توفرها حتى في الصيدليات والمراكز الإستشفائية الجامعية مثل مركز وجدة”.

ووجه هامل سؤاله  لوزير الصحة للكشف عن” الإجرات المستعجلة التي ستتخذها وزارتكم لتغطية النقص الحاد في الأدويةالخاصة بوباء كورونا ورفع معاناة المصابين بالوباء”.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *