سحب مدارية وزخات مطرية رعدية متوقعة في هذه المناطق من المغرب

كتب في 20 شتنبر 2020 - 9:14 ص
مشاركة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الأحد، أن يكون الطقس نسبيا حار في أقصى الجنوب الشرقي للبلاد وبداخل سوس ومحليا بالاقاليم الجنوبية .

وستتشكل سحب منخفضة كثيفة في الصباح والليل مصحوبة بكتل ضبابية محلية بالقرب من السواحل والسهول الشمالية والوسطى.

كما ستتميز الاجواء بصعود سحب مدارية باقصى جنوب المملكة مصحوبة بزخات رعدية محلية ، فيما ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بالأطلس المتوسط وجنوب المنطقة الشرقية.

وسيكون الطقس مستقرا على العموم مع مرور سحب من الأجواء العليا شمال المملكة ، فيما ستكون السماء صافية الى قليلة السحب بباقي المناطق ، مع تسجيل زوابع رملية محلية بالجنوب الشرقي وبداخل الأقاليم الجنوبية وجنوب المنطقة الشرقية.

وستهب الرياح معتدلة الى قوية من القطاع الشمالي بالسواحل الوسطى والجنوبية ، ومعتدلة من القطاع الجنوبي بجنوب المنطقة الشرقية ، وضعيفة الى معتدلة شمالية الى غربية بباقي المناطق. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 11 و 17 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، ما بين 24 و 31 درجة بالجنوب الشرقي وجنوب وشرق الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 16 و 23 درجة بباقي المناطق.

أما درجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين 38 و 42 درجة بالجنوب الشرقي وداخل سوس و الأقاليم الجنوبية، وما بين 33 و 37 درجة بالسهول الداخلية الوسطى وهضاب الفوسفاط والسفوح الجنوبية الشرقية وجنوب المنطقة الشرقية ، وما بين 28 و 33 درجة بالجزء المتبقي من المنطقة الشرقية وسايس ووالماس والريف والأطلس الصغير والسهول الاطلسية وكذا السهول الداخلية الشمالية و ما بين 22 الى 27 درجة بالقرب من السواحل و بباقي المرتفعات.

وسيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالسواحل الوسطى ، وهادئا الى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان الى هائج بباقي السواحل.

The following two tabs change content below.

شمس بوست

موقع مغربي شامل ومستقل، يتجدد على مدار الساعة

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *