الممرضون المجازين يطالبون ايت الطالب بالقرار ترقية استثنائية

كتب في 6 شتنبر 2020 - 11:22 ص
مشاركة

 

جددت الجمعية المغربية لعلوم التمريض والتقنيات الصحية، طلبها لوزير الصحة الرامي إلى إقرار ترقية استتنائية بأثر رجعي إداري ومالي لفائدة الممرضين المجازين من الدولة ذوي سنتين من التكوين.

 

وقالت الجمعية في الرسالة الموجهة لوزير الصحة، يتوفر شمس بوست على نسخة منها أن هؤلاء الممرضين “ضحايا التعديلات والتتميمات التي وقعت على المراسيم والقوانين المؤطرة لإطارهم المهني، وذلك لجبر الضرر ورد الاعتبار نسبيا لفئة عانت التهميش والإقصاء لسنوات” .

 

وأضافت الرسالة التي وجهها لحبيب كروم، رئيس الجمعية، “إن تجديدنا وتأكيدنا على هذا المطلب؛ يدخل ضمن دورنا كجمعية مهنية وطنية مسؤولة تضع هموم الممرضين وتقني الصحة والقابلات في صلب اهتماماتها من جهة، وتلتزم بدورها كشريك مهني في إيجاد حلول عملية وواقعية من جهة أخرى” .

 

وأبرز قائلا: “ونرفع إلى علمكم؛ ما لامسناه بفضل تواصلنا المستمر مع الضحايا قبل وبعد التسوية الأخيرة التي صادقت عليها وزارة المالية والاقتصاد وإصلاح الإدارة المتمثلة في إقرار سنتين اعتباريتين لفائدتهم، حجم المعاناة بسبب الإقصاء، والإحباط و تسوية مخيبة للأعمال” .

ولتجاوز هذه الوضعية المقلقة، طالبت الجمعية، إعادة الملف إلى طاولة المفاوضات من جديد، بغية إقرار ترقية استتنائية بأثر رجعي إداري ومالي كحل مقبول و شافي.

 

The following two tabs change content below.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *