الإعلان عن النتائج الأولى لتجارب لقاح كورونا في أكتوبر ونوفمبر

 

موسكو 4 شتنبر 2020 (ومع)- أكدت روسيا ،اليوم الجمعة ،أنها ستعلن عن النتائج الأولى للتجارب السريرية للقاح المضاد لوباء “كوفيد-19” ما بين أكتوبر ونوفمبر القادمين .

وأوضح صندوق الاستثمار المباشر الروسي، في بيان خاص ، أن النتائج الأولى للتجارب السريرية التي شارك فيها 40 ألف متطوع ، وبدأت بعد تسجيل لقاح “سبوتنيك V” ضد وباء “كوفيد 19” ،سيتم نشرها في المجلات العلمية في الفترة ما بين أكتوبر ونوفمبر القادمين.

وسبق لرئيس الصندوق الروسي ، كيريل دميترييف، أن أكد أن الصندوق تلقى طلبات من أكثر من 20 دولة لشراء مليار جرعة من اللقاح المحلي ضد فيروس كورونا ،وأن روسيا وافقت على إنتاج لقاحات لخمس دول، وأن القدرات المتاحة تسمح بإنتاج 500 مليون جرعة كل عام.

وسجلت وزارة الصحة الروسية يوم 11 من غشت المنصرم ، اللقاح ضد فيروس كورونا، وأطلقت عليه اسم “سبوتنيك 5 ” ، وعمل على إنتاج اللقاح متخصصون في مركز “غاماليا” للبحوث العلمية المجهرية بدعم من صندوق الاستثمار المباشر الروسي.

وحسب الخبراء الروس ، فإنه خلال التجارب السريرية تبين أن اللقاح، الذي تمت تجربته على متطوعين، “طور الأجسام المضادة دون أن يتسبب في أي مضاعفات خطيرة” .

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)