هناوي يصحح “مغالطات” دفن ضحايا كوفيد بالرشيدية

كتب في 28 غشت 2020 - 2:20 م
مشاركة

 

قال عبد الله هناوي، رئيس جماعة الرشدية، أن أحد الأشخاص قام بنشر شريط فيديو على موقع اليوتوب، يوثق بشكل وصفه “بالمنحط” لحظة دفن بعض ضحايا فيروس كوفيد 19، مع ذكر أسماء الموتى دون أدنى احترام لحرمتهم ودون أي إذن من عائلاتهم ولا مراعاة لمشاعرها.

 

وأضاف في بلاغ توضيحي توصل شمس بوست بنسخة منه، أنه “تم استغلال تصوير مراسيم الدفن بشكل بشع لتمرير مغالطات بغرض الإساءة لجماعة الرشيدية ومكتبها المسير”.

 

وأضاف منذ بداية الجائحة ووفاة أول ضحية للفيروس “اختارت مصالح الولاية في إطار التدابير الاحترازية المعمول بها تكليف مصالح الإنعاش الوطني والوقاية المدنية بعملية دفن ضحايا الجائحة في جناح خاص بمقبرة أولاد الحاج وفق بروتوكول مفصل صدرت بشأنه توجيهات دقيقة من طرف وزارة الصحة” .

 

وقد تم ذلك يضيف هناوي “دون أي تواصل مع الجماعة لطلب مساعدتها. وكانت تستخدم في العملية سيارة نقل الأموات التابعة للمجلس الإقليمي قبل أن تقع لها أعطاب بسبب حادثة سير جعلتها خارج الخدمة مؤقتا”.

 

وأبرز أن” سيارة نقل الموتى التابعة للجماعة الموضوعة دائما رهن إشارة عائلات المتوفين بما فيهم ضحايا كوفيد 19، صارت تنقل الضحايا الذين تتصل عائلاتهم لطلب الخدمة”.

وأشار إلى أن جماعة الرشيدية” تضع نفسها رهن إشارة السلطات المختصة للتعاون. وكلما اتصلت مصالح الإنعاش الوطني لطلب مساعدة الجماعة في عملية الدفن تجد الجماعة وعمالها ومعداتها رهن الإشارة”.

 

وسائل في نهاية البلاغ عن” الإطار القانوني الذي يتم فيه ذلك التصوير  لعمليات الدفن ومن يخول لصاحب تلك الأشرطة تصوير دفن أموات دون مراعاة لحرمتهم ودون إذن من عائلاتهم”.

 

 

The following two tabs change content below.

شمس بوست

موقع مغربي شامل ومستقل، يتجدد على مدار الساعة

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *