أشغال تهيئة خيمة مرضى كوفيد-19 بمراكش تسير بوتيرة عالية

كتب في 24 غشت 2020 - 12:01 ص
مشاركة

و م ع

تسير أشغال تهيئة خيمة مرضى كوفيد-19، التي ستقام بمستشفى ابن طفيل بمراكش، بوتيرة عالية، إذ وصلت مراحلها الأخيرة لتكون جاهزة لاستقبال حالات الإصابة في حاجة التكفل ما قبل الإنعاش.

وهكذا، قام والي جهة مراكش آسفي وعامل عمالة مراكش، السيد كريم قسي لحلو، رفقة مدير المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس، مساء اليوم الأحد، بتفقد سير أشغال هذا المشروع الهام الذي سيوفر طاقة إضافية تصل إلى 100 سرير، مخصصة لحالات العلاج ما قبل الإنعاش ومجهزة كليا بالأوكسجين.

وتندرج هذه الزيارة التفقدية في إطار التتبع المتواصل وعن قرب لأشغال تهيئة الخيمة الكبيرة داخل مستشفى ابن طفيل لتطوير وتوسيع منظومة التكفل بمرضى كوفيد وخاصة العناية المركزة.

ويأتي إنشاء هذه الخيمة داخل المستشفى، في إطار التنزيل الفعلي للإجراءات والتدابير المتخذة لتطوير وتوسيع منظومة التكفل بمرضى كوفيد وخاصة العناية المركزة.

وكان وزير الصحة، السيد خالد آيت الطالب، قد أعلن مؤخرا، خلال لقاء مع الصحافة بمقر ولاية جهة مراكش آسفي، عن حزمة من التدابير من أجل مواجهة التطورات الأخيرة للوضعية الوبائية على مستوى عمالة مراكش.

ومن ضمن هذه التدابير توسعة مستشفى ابن طفيل وتهيئة خيمة كبيرة به ستكون بمثابة مستشفى ميداني سيتكفل بحالات الإصابة بكوفيد-19، وكذا تأهيل بعض مرافق هذا المستشفى للتكفل بحالات الإصابة بالفيروس.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *