طرد 20 عامل نظافة بالقنيطرة ليلة عيد الاضحى

كتب في 2 غشت 2020 - 9:52 ص
مشاركة

شمس بوست: إلياس أعراب 

توصل مجموعة من عمال النظافة بمدينة القنيطرة بقرار عدم تجديد عقد العمل معهم من طرف الشركة التي تدبر قطاع النظافة بالمدينة عشية عيد الأضحى،
وحسب مجموعة من المصادر فالقرار جاء في وقت كان فيه العمال العشرون ينتظرون قرار ترسيمهم بعد قضائهم ما يناهز اربع سنوات في هذا العمل.

و قد خلف هذا القرار الذي تزامن، مع الاحتفالات بعيد الأضحى المبارك، ردود أفعال غاضبة لدى شرائح واسعة من القنيطريين الذين أعلنوا تضامنهم المطلق مع العمال المطرودين من قبل شركة تدبير قطاع النظافة.

و في هذا الصدد قال أحمد الصياد العضو في شبيبة فدرالية اليسار بالقنيطرة في تدوينة له على الفايسبوك ” تم تسريح عمال النظافة بشركة Derichbourg بالقنيطرة.. يوم العيد !!! في الوقت لي خاص يكون تضامن اجتماعي باش تكون الآثار ديال كورونا خفيفة… ختارت هاد الشركة أنها ماتجددش العقد مع العمال…
و أضاف الصياد “أقولها و أكررها.. فالوقت لي ماعندناش قطاع خاص مواطن ماعندنا مانديرو بسياسة التدبير المفوض …!! كل التضامن مع العمال”

هذا و وعلمت الجريدة أن باقي عمال الشركة لوحوا بالتضامن مع زملائهم، والتوقف عن العمل ما لم يتم ارجاعهم ، كما يأمل العمال الموقوفون من عامل الاقليم ورئيس جماعة القنيطرة التدخل لدى الشركة لارجاعهم للعمل في اسرع وقت ممكن و خاصة في هذا الوضع الذي تعيشها بلادنا جراء وباء كورونا الذي اثر بشمل كبير على الاقتصاد الوطني و فرص الشغل.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *