عاجل..فشل سحب الثقة من راشد الغنوشي رئيس مجلس نواب الشعب التونسي

كتب في 30 يوليوز 2020 - 2:14 م
مشاركة

فشلت عدد من نواب مجلس الشعب التونسي في سحب الثقة من رئيس المجلس راشد الغنونشي.

ونقلت وكالة الأنباء التونسية الرسمية أن اللائحة التي أعدها النواب للتصويت عليها في جلسة اليوم “سقطت”.

وأبرزت الوكالة أن “اللائحة التي عرضها عدد من النواب للتصويت صباح اليوم الخميس في جلسة عامة لسحب الثقة من رئيس مجلس نواب الشعب سقطت”.

 

وأضافت الوكالة أن رئيس الجلسة طارق الفتيتي أعلن  ان الائجة “لم تتمكن من جمع الأصوات الازمة وهي الاغلبية المطلقة (109صوتا) حيث صوت 133 نائبا خلال الجلسة من بينهم 97 صوتا مع اللائحة و 16 نائبا صوتوا ضدها في حين تم تعداد 18 ورقة ملغاة ونائبين صوتا بورقة بيضاء”.

 

من جهة أخرى يرى العديد من المتابعين أن العملية التي تمت اليوم أنهت مسلسل محاولة الإطاحة برئيس مجلس النواب، القيادي في حزب النهضة، وهو المسلسل الذي بدأ منذ عدة أشهر، وتزعمته النائبة المعروفة بقربها من دوائر النظام السابق عبير موسى.

 

واتهم العديد من نواب مجلس الشعب النائب البرلمانية والكتلة التي تنتمي إليها بخدمة أجندة “الامارات”، الراغبة في الإطاحة بكتلة النهضة التي تعتبرها إمتداد للتنظيم الدولي للإخوان المسلمين.

 

ويرى العديد من المراقبين أن فشل سحب الثقة من راشد الغنوشي، هو بمثابة إعادة تزكيته في منصبه، ويعبر عن وعي كبير لنواب مجلس الشعب لتجنب البلاد الدخول في مسلسل من الصراع السياسي الذي لا يخدم بأية حال الديمقراطية الفتية الناشئة في بلاد ثورة الياسمين.

 

The following two tabs change content below.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *