السعيدية.. منع إقامة المعارض التجارية وفضاءات الألعاب “السيرك” والترخيص للأكشاك

أفضى الإجتماع الموسع الذي عرفته مدينة السعيدية مساء هذا اليوم، بحضور بعض المنتخبين وممثلين عن السلطات المحلية والإقليمية، إلى إصدار قرار يمنع بموجبه منع إقامة المعارض التجارية وكذا فضاءات الألعاب، ثم عدم الترخيص لإقامة الأكشاك بمختلف شوارع المدينة كما هو الشأن بالنسبة لمواسم الاصطياف السابقة.

وذكرت مصادر موثوقة لموقع “شمس بوست” أن هذه القرارات تم اتخاذها لاعتبارين أساسيين.

أولا الظرفية التي تمر بها بلادنا ومعها باقي دول العالم جراء إنتشار وباء كورونا، أما الدافع الثاني فيخص الشق المادي، إذ من اللازم على المستفيدين من هذه المرافق تأدية ثمن الاستغلال للبلدية، حيث يصعب على الجهات المختصة معالجة الموضوع في حالة ظهور بؤر جديدة للفيروس لا قدر الله، وخاصة أن الأمر يتعلق بمرافق حيوية تستقطب الآلاف من زوار المدينة وبشكل يومي.

وأضافت المصادر ذاتها، أن القرارات التي تم اتخاذها مساء هذا اليوم، ليست نهائية، فوزارة الداخلية وحدها التي من شأنها أن تلغي هذه القرارات في أية لحظة وتسمح للمرافق المذكورة إستئناف أنشطتهم التجارية.

ومن جهة ثانية، نزلت هذه القرارات كالصاعقة على مئات المستفيدين من هذه المرافق التجارية، الذين ظلوا ينتظرون حلول فصل الصيف بفارغ الصبر لتعويض الفراغ التجاري التي تعرفه الجوهرة الزرقاء خلال باقي الفصول.

وإلى ذلك، لم تؤثر هذه القرارات على الذين يستفيدون من المعارض التجارية وفضاءات الألعاب والأكشاك بطريق مباشرة فحسب، بل طال تأثيرها ليشمل باقي القطاعات الأخرى من مقاهي ومطاعم ومخيمات ووسائل النقل وغيرها من المرافق الأخرى.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)