صربيا :تجدد المظاهرات في العاصمة بلغراد ضد إعادة فرض الحجر الصحي

كتب في 9 يوليوز 2020 - 11:28 ص
مشاركة

بلغراد  (ومع)

تجددت المظاهرات الليلية في صربيا ضد فرض نظام الحجر الصحي مجددا والتدابير المرتبطة به ، والتي عرفت اشتباكات بين عناصر الشرطة والمتظاهرين .

ففي العاصمة الصربية ، اندلعت ليلة أمس الأربعاء أعمال الشغب للليلة الثانية على التوالي خلال مظاهرات ضد إعادة فرض إجراءات الحجر الصحي ، بما في ذلك حظر التجول في العاصمة بلغراد ، ما اضطر الشرطة مرة أخرى الى التدخل واستعمال “الغاز المسيل للدموع ضد الأشخاص الذين حاولوا ولوج مبنى البرلمان “.

وقال قائد الشرطة الصربية فولوديمير ريبيك إن حوالي 20 متظاهرا وأكثر من 40 من عناصر الأمن و إنفاذ القانون أصيبوا خلال الليلة الأولى من أعمال الشغب في بلغراد،و تم إحراق خمس سيارات شرطة.

كما عرفت ثاني أكبر مدينة في البلاد “نوفي ساد” مظاهرات حاول المشاركون فيها اقتحام مقرات رسمية مما استدعى تدخل شرطة مكافحة الشغب ،و لا توجد بيانات عن الأشخاص الذين اصيبوا خلال الحادث .

وفي كلمة بثت عبر التلفزة الرسمية ،وعد الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش أنه إذا أكدت نتائج التحقيق اتخاذ الشرطة إجراءات غير قانونية ، فإن السلطات ستتخذ القرارات المناسبة. وفي الوقت نفسه ، دعا فوتشيك مواطنيه إلى الامتناع عن التظاهر ، لأن هذا لن يؤدي إلا إلى تفاقم الوضع الصحي وارتفاع عدد الإصابات بالفيروس التاجي.

وإجمالا ، أصيب أكثر من 17 ألف شخص بالفيروس التاجي منذ بداية انتشار الوباء في صربيا ، وتوفي أكثر من 340 شخصا .

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *