بسبب إجراءات كورونا..أمزازي يوجه رسالة مهمة لتلاميذ الباكالوريا الذين سيجتازون الإمتحانات إبتداء من غد الجمعة

كتب في 2 يوليوز 2020 - 9:30 م
مشاركة

وجهة سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي، رسالة لتلاميذ الباكالوريا المقبلين على إجتياز الإمتحانات أبتداء من يوم غد الجمعة.

 

وقال أمزازي، موجها كلامه للتلاميذ، في فيديو بثته الوزارة على منصاتها على مواقع التواصل الإجتماعي: “سوف تجتازون امتحان الباكالوريا الذي يشكل محطة مهمة في حياتكم، ويتوج مساركم في الثانوي، ويفتح أفاق جديدة لمواصلة دراستكم في التكوني المهني والتعليم العالي”.

 

وأضاف، “لا شك أننا عشنا وضعية استثنائية جميعا، جراء تدابير حالة الطوارئ الصحية، ولكن بفضل انخراط الجميع تمكنا من كسب رهان الاستمرارية البيداغوجية، وأخذنا قرارات غير مسبوقة غلبنا فيها المصلحة الفضلى للمتعلمات والمتعلمين”.

 

وأبرز أنه “طيلة الشهور الثلاثة الماضية، تعبأنا جميعا لنوفر الظروف التربوية والتنظيمية المواتية لاجتياز هذا الامتحان، وفي هذا الصدد لابد من التأكيد بأن الوزارة أخذت كل التدابير، الوقائية والاحترازية على مستوى مراكز الامتحان لنحافظ على صحتكم، وصحة الأطر التربيوة والإدارية التي ستشرف على هذا الإمتحان وتمكنكم من إجتياز اختبارات الباكالوريا في أحسن الظروف”.

 

وأسترسل بالقول “ويجب أن تعرفوا بأنه من بين هذه التدابير، سيتم تعقيم جميع الفضاءات قبل إنطلاق الامتحان ومرتين في اليوم، طيلة فترة الإمتحان، وحرصنا أيضا احترام مسافة التباعد الجسدي بينكم، وكذلك وفرنا لكم الكمامات والأقنعة الواقية، والمعقمات وبنفس روح المسؤولية والعزيمة حرصت الوزارة على تنفيذ عدة اجراءات تربوية لنضمن لكم تفافؤ الفرص، ونمكنكم من الحصول على نتائج متميزة”

 

وأضاف وزير التربية والتعليم “في الأول وضعنا مواضيع تهم فقط الدروس التي درستموها بشكل حضوري منذ بداية السنة الدراسية إلى غاية 14 مارس الماضي، وبعدها أصدرنا الأطر المرجعية، المتعلقة بجميع المواد مع تحديد المضامين التي ستطرح فيها الأسئلة وأيضا حددنا وزن كل مكون من مكونات هذه الإختبارات”.

لهذا يضيف الوزير “أنتم من جهتكم ونحن على بعد ساعات من إنطلاق هذا الإستحقاق الوطني الهام، يجب أن تركزوا على الاستعداد النفسي، وتعزيز الثقة في أنفسكم وقدرتكم على رفع جميع التحديات.. متنساوش أثناء الإمتحان.. يجب أن تلتزموا بشروط النظافة، وبجميع التدابير الوقائيبة وتفادي أي سلوك يمكن أن يعرضكم للخطر، أو يؤثر سلبا على نتائجكم الدراسية..ولي اليقين أنكم ستجتازون هذا الإمتحان بعزم واصرار من أجل النجاح والتفوق.. الله اوفقكم جميعا”.

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *