سجن تفلت يرد على زوجة المهداوي

كتب في 25 يونيو 2020 - 4:19 م
مشاركة

 

أثارت الرسالة المفتوحة التي وجهتها، زوجة الصحافي المعتقل حميد المهداوي، لرئيس النيابة العامة، حفيظة إدارة سجن تيفلت، التي ردت على مضمونها في بيان توضحي.

 

وقالت أنه ردا على ما نشرته زوجة السجين، المعتقل بالسجن المحلي تيفلت 2، بخصوص “ظروف إجرائه للمكالمات الهاتفية” و”حرمانه من التطبيب”، وبخصوص  ادعاء “تناوب السجين المذكور على استعمال نفس سماعة الهاتف مع سجناء آخرين وتهديد ذلك لصحته” فهو ادعاء كاذب لا أساس له من الصحة.

 

وأضافت في البيان الذي توصل شمس بوست بنسخة منه أن المهداوي  يستخدم هاتفا موجودا بغرفة مجاورة لزنزانته بشكل فردي، فيما يتناوب السجناء المقيمون معه بنفس الجناح على استعمال هاتف يوجد في غرفة أخرى، مع مراعاة تعقيم السماعة بعد كل استعمال لها.

 

 وبخصوص حرمانه من الطبيب، أكدت إدارة المؤسسة السجنية  أنها قامت بكافة الترتيبات لنقله إلى المستشفى بالرباط من أجل موعد طبي، غير أن المعني بالأمر رفض ارتداء الزي الجنائي الخاص بنقل السجناء إلى المستشفيات العمومية، وفقا لما ينص عليه القانون المنظم للمؤسسات السجنية.

 

وأضافت  حاولت إدارة المؤسسة ثنيه عن موقفه المخالف للقانون حرصا على سلامته الجسدية، إلا أنه تشبث بموقفه المذكور مما حال دون نقله إلى المستشفى العمومي. 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *