العثماني: بلادنا تمكنت من التحكم في الوضعية الوبائية

كتب في 24 يونيو 2020 - 12:25 م
مشاركة

قال رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، أن بلادنا تمكنت من التحكم في الوضعية الوبائية “لقد تمكنا من التحكم في الوضعية الوبائية من حيث حفظ الأرواح، ونعمل جاهدين على الاستمرار في هذا المنحى” يقول العثماني في إحدى تدويناته التي نشرها على موقع تويتر على هامش ترأسه صباح اليوم للإجتماع الثالث لمجلس إدارة الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات.

 

وأضاف العثماني، “إلا أن هذه الجائحة تحمل في طياتها فرصا كثيرة وجب استثمارها لإنعاش الاقتصاد. ذلك أن عددا من شركاء المغرب سيضطرون لا محالة إلى مراجعة سياساتهم في الصناعة والاستثمار”.

 

وخصص الإجتماع الذي ترأسه العثماني صباح اليوم، للوقوف على حصيلة عمل الوكالة، واستشراف آفاقها المستقبلية لتعزيز جهود بلادنا في بناء اقتصاد قوي عبر جلب الاستثمارات وتطوير الصادرات.

 

وفي تدوينة أخرى مرتبطة بما سبق، أكد العثماني أن بلادنا “حافظت خلال السنوات الأخيرة على المنحى التصاعدي لتدفق الاستثمارات الخارجية، وأصبحت تحتل المرتبة 4 قارياً فيما يخص جلب الاستثمارات الأجنبية المباشرة”.

وأضاف “وواصلت الصادرات المغربية ديناميتها، بفضل تنوع الوجهات والمنتوجات، حيث أصبح المغرب في المرتبة 5 إفريقيا خلف دول تصدر النفط”.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *