هذه توقعات أحوال الطقس اليوم الجمعة بالمغرب

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الجمعة، أن تكون الأجواء حارة نسبيا بالجنوب الشرقي وأقصى جنوب البلاد. وستظهر سحب منخفضة كثيفة، خلال الصباح، فوف الواجهة المتوسطية وأقصى شمال شرق البلاد.

كما سيلاحظ تمركز سحب ركامية فوق مرتفعات الأطلس الكبير، فيما ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق، فضلا عن هبوب رياح رملية داخل الأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما شمالية بالسواحل الوسطى والأقاليم الجنوبية، غربية بالأطلس وبالجنوب الشرقي، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي إلى أحيانا غربية بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 07 و12 درجة بالمرتفعات، وما بين 21 و26 درجة بالجنوب الشرقي وشرق وجنوب الأقاليم الصحراوية، وما بين 13 و20 درجة عموما بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 22 و27 درجة بمرتفعات الأطلس، الريف، الواجهة المتوسطية، وبالقرب من السواحل الشمالية والوسطى، وما بين 24 و29 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس، وما بين 28 و34 درجة بالسهول الغربية للأطلس، هضاب الفوسفاط، ولماس، السفوح الجنوبية الشرقية، سوس، والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، وما بين 36 و41 درجة بالحنوب الشرقي، وداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 41 و44 درجة بأقصى جنوب البلاد.

وسيكون البحر هادئا الى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين الدار البيضاء وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي المناطق.

كلمات دلالية
شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)