بعد السماح لهم بمزاولة نشاطهم.. تجار تاوريرت يستعدون لافتتاح أبواب محلاتهم بشروط

كتب في 17 يونيو 2020 - 11:24 ص
مشاركة

 

بعد الاستياء الكبير في صفوف تجار وحرفيي المركبات التجارية بتاوريرت عقب قرار منع السلطات المحلية فتحها بعد إعلان مدينة تاوريرت ضمن المنطقة 1 الخالية من فيروس كورونا .

توصل أخيرا هؤلاء المتضررون الى حل وسطي مع السلطات يقضي الى فتح المركبات التجارية لكن بشروط يراها التجار والحرفيون أنها في صالح الجميع و تتماشى مع الاجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.

ويستعد منذ صباح هذا اليوم الأربعاء هؤلاء الى تنزيل هذه الاجراءات الاحترازية على ارض الواقع استعدادا لفتح أبواب محلاتهم .
وقال أحد هؤلاء التجار في تصريح له لشمس بوست”أن عملية تنزيل هذه الاجراءات بدأت بقيسارية الفتح وباقي المركبات عبر عدد من الخطوات التي وصفها المتحدث “بالجيدة” والتي ستمكننا من استمرار مزاولة نشاطنا التجاري بكل أريحية”

وفي هذا السياق لخص عبد الرحيم الوافي منسق التنسيقية المحلية لتجار وحرفيي المركب التجاري مولاي علي الشريف للموقع، الشروط التي توصلوا بها مع السلطات المحلية في ضرورة التزام جميع من يلج الى المركبات التجارية بوضع الكمامات الواقية والالتزام بالتعقيم ومسافة الامان بين الزبناء .

وأضاف المتحدث أنه من بين الشروط الأخرى التي سيلتزم بها الجميع هو انه سيتم فتح مدخل واحد في كل مركب وسيخضع كل زبون يلج الى المركب الى قياس الحرارة والتعقيم ووضع الكمامة الواقية وكل مخالف لهذه الشروط سيتم منعه من الدخول

كما أشار الى أن التجار والحرفيون سيخضعون للتحاليل المخبرية عبر دفعات للتأكد من خلوهم من الفيروس،
والتمس الوافي من الزبناء الذين سيتوافدون الى هذه الأسواق بضرورة التقيد بالاجراءت الاحترازية مع عدم مصاحبة الاطفال الصغار الى المركب بدون سبب.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *