بعد استئنافهم لعملهم ..سائقو الأجرة الكبيرة: نعاني من حكرة الحكومة

كتب في 12 يونيو 2020 - 12:28 م
مشاركة

 

 

عبر عدد من سائقي سيارات الأجرة الكبيرة، خاصة العاملين بين الناظور ووجدة، عن إمتعاضهم من تجاهل مطالبهم من جانب الحكومة المغربية.

 

وبحسب عدد من السائقين المهنيين الذين استقت شمس بوست آرائهم في اليوم الأول لاستئناف نشاطهم، بعد تخفيف قيود حالة الطوارئ الصحية في عموم جهة الشرق، فإن العديد منهم استأنف عمله وهو مثقل بالديون، بسبب تراكم أقساط التأمين وغيرها من المصاريف الباهظة، ولم ترحمهم حتى الجماعة التي طالبتهم بأداء مستحقات التوقف للأشهر الثلاثة الماضية رغم وضعية العطالة التي كانوا عليها.

وأشار المهنيون بأنهم يحترمون تعليمات الحكومة، فيما يخص مزاولة نشاطهم خلال هذه الفترة، سواء ما تعلق بالنظافة أو ما يرتبط بعدد المقاعد المسموح بها، وهو نصف طاقة سيارة الأجرة، رغم ما يعنيه ذلك من ضرر مادي للسائقين المكتوون بنيران المصاريف المتلاحقة.

وأبرز نفس المتحدثين، بأنه لا يعقل أن يطالبوا بأداء أقساط التأمين عن الأشهر التي توقفوا فيها، خاصة وأن التأمين السنوي الذي يؤديه السائقون يقدر بحوالي عشرة آلاف درهم.

وأبرز نفس المتحدثين بأنهم خلال فترة توقفهم لم يتوصل عدد كبير منهم من الدعم المفروض أن يتوصلوا به، باعتبارهم فئة متضررة بشكل مباشر من توقف الأنشطة الاقتصادية.

وطالبوا بضرورة الالتفات إلى مطالبهم، مشيرين في هذا السياق أنهم راعوا في الفترة السابقة الظروف التي كانت تمر بها البلاد، ولكن لن يصمتوا عن مطالبهم التي يقولون بأنها مشروعة ويجب تحقيقها.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *