المغرب يسجل 18 إصابة جديدة بكورونا في الـ18 ساعة الماضية

كتب في 10 يونيو 2020 - 10:06 ص
مشاركة

كشفت وزارة الصحة، عبر البوابة الرسمية لمتابعة الوضعية الوبائية لانتشار مرض كوفيد 19 الذي يسببه فيروس كورونا المستجد، أن المختبرات المشاركة في عملية الكشف المخبري عن المرض بالمغرب، سجلت 18 حالة إيجابية إضافية، خلال الساعات الـ18 الماضية، بالتزامن مع انتهاء فترة الطوارئ الصحية التي سبق للحكومة أن مددتها لشهر وبداية التمديد الثالث لهذه الحالة التي ستستمر حتى 10 من يوليوز المقبل.

 

وبهذا يرتفع إجمالي الحالات المسجلة حتى الأن، ومنذ الإعلان عن تسجيل أول حالة بالمغرب في الثاني من مارس إلى 8455 حالة مؤكدة.

 

وبخصوص الحالات المستبعدة، كشفت الوزارة عن تسجيلها خلال الساعات الـ18 الماضية، لـ12651 حالة مستبعدة، بعدما أثبتت المختبرات المشاركة خلوها من الفيروس، ليرتفع العدد الإجمالي للحالات المستبعدة إلى 343785 حالة.

 

 

في المقابل، أعلنت الوزارة أيضا أن مختبراتها، سجلت شفاء 3 حالة خلال الساعات الـ18 الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي الحالات التي شفيت شفاء تاما، إلى 7496 حالة شفاء.

 

 

وفي مقابل ذلك، لم تسجل في الساعات الماضية مستشفيات المملكة التي تتكفل بمرضى كوفيد 19، أية حالة وفاة جديدة، وهو ما جعل عدد الوفيات يستقر في 210 حالة وفاة.

 

وتأتي هذه المستجدات، عقب إعلان المغرب عن تمديد حالة الطوارئ الصحية، لشهر كامل، مع تنزيل مخطط لتخفيف الحجر الصحي في عموم أقاليم المملكة، مع تفاوتات حسب الأقاليم والعمالات التي قسمتها السلطات إلى منطقتين 1 و 2، حيث ستنطلق عملية التخفيف ابتداء من يوم غد الخميس.

 

السلطات ووفق بلاغ مشترك لوزارة الداخلية والصحة، ستعمل على التخفيف من القيود المفروضة في المجموعة الأولى التي تضم 59 إقليما، وبنسبة أقلم سيشمل التخفيف ايضا المجموعة الثانية التي تضم 16 اقليما وعمالة، بالنظر إلى أن هذه المناطق لازالت تشهد تسجيل حالات إصابة جديدة.

 

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *