إعادة افتتاح وكالات صندوق الإيداع والتدبير للاحتياط

الرباط / و م ع

أعلن صندوق الإيداع والتدبير للاحتياط، المكلف بتسيير الصندوق الوطني للتقاعد والتأمين (CNRA)، والنظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد (RCAR)، عن افتتاح جميع وكالاته ، واستئناف العمل بها.

وذكر صندوق الإيداع والتدبير للاحتياط، في بلاغ له، أن كل زيارة لوكالاته تبقى مقيدة باحترام إجراءات السلامة الموضوعة من طرف الصندوق ، مع الإشارة إلى أنه تم وضع المنصة الرقمية، ومكتب الضبط الرقمي، رهن إشارة زبناء الصندوق وشركائه .

وحسب الصندوق ، فإن أي تنقل للوكالات يجب أن يبقى في إطار الضرورة القصوى ، مع تحديد موعد مسبق ، عن طريق خدمة تحديد المواعد المتوفرة منذ سنة 2016 ، عبر الموقع الإلكتروني أو مركز النداء .

كما يمكن استعمال الموقعين الإلكترونيين ( www.cnra.ma ) و ( www.rcar.ma )، وتطبيقات الهواتف المحمولة ( SMART RCAR et SMART CNRA ) ، وكذا مراكز النداء ، حيث توفر هذه الوسائل نفس الخدمات المقدمة بوكالات الصندوق .

ومن أجل الحصول على المزيد من المعلومات ، يمكن الاتصال بمراكز النداء من يوم الإثنين إلى يوم الجمعة من الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة السادسة مساء ، عبر أرقام هاتفية مخصصة لهذه الغاية .

فبالنسبة لخدمات التقاعد ، وضع الصندوق رهن إشارة الزبناء الرقم الهاتفي التالي 0801008888 ، والخاص بالنظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد (RCAR) .

كما وضع الرقم الهاتفي 0801000017 والخاص بأنظمة التقاعد (RECORE, FRAM, CRAC, HIRAFI, RRMCC, RRMCR).

أما بشأن صناديق التضامن ، فقد وضع الرقم الهاتفي 0801001517 ( إيرادات حوادث الشغل وحوادث السير). في حين تم وضع الرقم الهاتفي 0801002320 ( دعم الأرامل ).

وتجدر الإشارة إلى أن الصندوق يسهر من خلال قطب الاحتياط التابع له ، على التدبير الإداري والتقني والمالي لكل من الصندوق الوطني للتقاعد والتأمين (CNRA)، والنظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد (RCAR) ، وبهذا فإنه يقوم بتدبير 148 مليار درهم المتعلقة بأكثر من 20 نظاما للتقاعد وصندوق احتياط ، والتي تتسم بتنوع كبير من حيث الفئات المستهدفة ونوعية الخدمات.

ومن أجل القيام بهذه المهمة على أحسن وجه ، يعتمد الصندوق على بنية تدبير تنظيمية وحديثة ، وعلى منظومة معلوماتية مرنة ، وعلى موارد بشرية مؤهلة وآليات حكامة جيدة لخدمة أكثر من مليون مواطن .

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)