حرفيو الحلاقة والتجميل بجرادة يطالبون بصرف تعويضات كورونا

كتب في 6 يونيو 2020 - 10:04 م
مشاركة

 

استنكر حرفيو الحلاقة والتجميل، بجرادة، ما اعتبروه “سياسة الإقصاء والتهميش التي تنهجها الدولة في حق هذا القطاع”.

وأبرز الحرفيون في بلاغ توصل شمس بوست بنسخة منه، أنه بعد تقدم مكتب جمعية “المقص الذهبي” – جرادة – بعدة مراسلات للجهات المسؤولة لمساعدة المتضررين جراء التدابير التي فرضتها الدولة لمواجهة جائحة كورونا ” لم تكلف السلطات نفسها عناء الإجابة أو التفاعل مع المتطلبات”.

 

وأبرزت الجمعية، أن ذلك دفع الحرفيون للقيام بوقفة احتجاجية الأسبوع الماضي بتاريخ 27\05\2020 أمام أبواب عمالة الإقليم، تمخض عن ذلك ، لقاء تواصلي مع بعض ممثلي السلطة بمقر “مقاطعة إبن رشد” -جرادة- و إنتهى بإعطاء وعود” لم نلمس منها شيئا لحدود الساعة” يضيف المصدر ذاته .

و استنكر المعنيون، “تماطل وتهاون الجهات المسؤولة في الإستجابة للمطالب العادلة والمشروعة لهذه الفئة”، كما أدانو ما قالوا عنه “القرارات والأوامر الفوقية فيما يخص تدبير هذا القطاع خلال هذه الفترة” .

وطالبو” جبر الضرر عن الإغلاق الذي طال صالونات الحلاقة، و التسريع في صرف المستحقات التي خصصتها وزارة المالية للمتضررين الذين تقدموا بشكايات”.

كما طالبوا” بالتسريع بإصدار قرار يقضي بإستئناف النشاط المهني كباقي القطاعات الأخرى مع الإلتزام بالشروط الممكنة لتفادي نقل العدوى” .

وحملوا السلطات” كامل المسؤولية إلى ما ستؤول إليه الأوضاع ، حالة استمروا في نهج سياسة الآذان الصماء وسياسة الهروب إلى الأمام” على حد تعبيرهم.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *