عاجل.. إنطلاق أول طائرة من مطار الجزائر العاصمة في اتجاه المغرب

كتب في 30 ماي 2020 - 9:36 ص
مشاركة

أفادت مصادر جيدة الإطلاع، أن طائرة من نوع “بوينغ” انطلقت قبل قليل من مطار الجزائر العاصمة في اتجاه المغرب وعلى متنها حوالي 100 مسافر مغربي كانوا عالقين هناك بسبب إنتشار وباء كورونا المتجدد.

 

وكشفت المصادر ذاتها، أن المسافرين على متن هذه الرحلة لم يتم إخبارهم عن وجهة الرحلة هل ستكون نحو المطار الدولي محمد الخامس بالدار البيضاء، أو في اتجاه مطار وجدة أنجاد.

وفي السياق ذاته، سبق لمصالح الخارجية المغربية في الجزائر ، أن أعلنت في وقت سابق عن ترحيل مواطنين عالقين بالجزائر بداية من هذا اليوم عبر رحلات جوية إلى وجدة و الدارالبيضاء.

وكان العديد من المغاربة قد نظموا في وقت سابق وقفة احتجاجية أمام قنصلية المغرب بالجزائر العاصمة ومدينة وهران للمطالبة بترحيلهم، وهو الخبر الذي نشره موقع “شمس بوست” في حينه.

ويذكر، أن الاستعدادات جارية عن قدم وساق بمدينة السعيدية وفق ما أكدته مصادر موثوقة للموقع، من أجل استقبال العديد من المغاربة العائدين من الجزائر بأحد الفنادق المصنفة المتواجدة بالمنتزه السياحي “مارينا” السعيدية، لإخضاعهم لعملية الحجر الصحي، كما تم التعامل به مع المغاربة العائدين من مدينة مليلية المحتلة في وقت سابق.

وإلى ذلك يبلغ عدد المغاربة العالقين بالجزائر بالمئات ، و سبق أن تواصلوا مع السفارة و القنصليات المغربية المنتشرة بالمدن الجزائرية، حيث قامت السفارة بمساعدة القنصليات خلال الأيام الماضية ، بإحصاء عدد العالقين ، في أفق ترتيب العودة إلى أرض الوطن.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *