صناع محتوى وفنانون يطلقون شعار “جيبوها يا لولاد .. الماتش ساهل هاد العام” دعما وتشجيعا لتلاميذ الباكلوريا

كتب في 24 ماي 2020 - 9:56 م
مشاركة

سفيان بولَصضال
تفاعلا مع تصريحات وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي والناطق الرسمي باسم الحكومة سعيد أمزازي، الذي جاء في مضمونه أنه سيتم اللجوء للمنشآت الرياضية لإجراء امتحانات الباكالوريا، مع تجهيز الفضاءات التي ستجرى فيها هذه الامتحانات بكافة الآليات والوسائل الضرورية لضمان احترام التباعد الاجتماعي.

أطلق نشطاء منصات التواصل الاجتماعي من صناع محتوى وفنانين ومؤثرين شعار “جيبوها يا لولاد .. الماتش ساهل هاد العام” دعما وتشجيعا لتلاميذ الباكلوريا، حيث سيجتازون امتحانات الباكلوريا هذه السنة في ظروف استثنائية بسبب أزمة فيروس كورونا، وذلك حسب ما صرح به السيد سعيد أمزازي، في لقاء له مساء يوم أمس الثلاثاء ضمن برنامج “أسئلة حول كورونا” الذي يبث على القناة الثانية.

وفي هذا الصدد دوّن الممثل والفنان الكوميدي “أسامة رمزي” تدوينة على حسابه بالأنستغرام قائلا: (صحاب الباكالوريا والجهوي الظروف صعيبة بزاف عارف وفاهم ولكن فنفس الوقت ما تحبطوش راسكم، ما حد باقي الوقت هز الكتاب وحفظ وراجع و ديرجهدك حيت هاد الوطني والجهوي مهمين بزاف في مشواركم فالمستقبل)، وفي إشارة لجهود الوزارة واستيعابها لمعانات التلاميذ خلال هذه الظرفية التي تمر بها البلاد، أضاف: (كانظن حتى وزارة التعليم واخدة هادشي كامل بعين الإعتبار ما تهرسوش راسكم على شي حاجة باقي ما دوزتوها) ، ليختم الفنان الكوميدي “أسامة رمزي” تدوينته بالدعاء (يا ربي تسهل عليكم كاملين وإن شاء الله ما يكون غير الخير).


أما “أمين العوني” صانع محتوى تعليمي ثقافي على الويب، فقد دوّن هو الآخر على حسابه بالأنستغرام قائلا: (الدراري والدريات خصكوم تربحو الماتش ساهل هذ العام مابغيناش ندخلو فالحسابات …)، مقدما الدعم والتشجيع يضيف “أمين العوني” قائلا: (كون مكانش الحجر الصحي وخصنا نكلسو فالدار كون راه جينا نشجعوكوم اخوتي.. وفقكم الله ..).


وتجدر الإشارة أن  أمزازي أكد أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الوقائية اللازمة لإجتياز امتحانات الباكلوريا في ظروف جيدة، تتجلى في تعقيم جميع المؤسسات التعليمية عدة مرات في اليوم، وكذا توفير وسائل التعقيم والكمامات وأجهزة قياس الحرارة، مع احترام التباعد الاجتماعي حيث لن يتجاوز عدد التلاميذ في القسم الواحد 10 تلاميذ فقط.

وقد شدد  الوزير على أنه لن يتم اتخاذ أي قرار إلا بتنسيق مع وزارتي الصحة والداخلية وكذا رئيس الحكومة حسب تطور الوضعية الوبائية بالبلاد، موضحا أن قرار إجراء امتحانات الباكلوريا يتمثل في عدة اعتبارات أهمها سلامة جميع المواطنين والمتعلمين والأساتذة والأطر الإدارية، مؤكدا أن هذه القرارات تأتي لإعطاء مصداقية وقيمة لشهادة الباكلوريا التي تعتبر استحقاقا وطنيا مهما يخوّل للتلاميذ المرور للتعليم العالي.

The following two tabs change content below.

شمس بوست

موقع مغربي شامل ومستقل، يتجدد على مدار الساعة

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *