مأساة.. وفاة مواطن وهو ينتظر “قفة كورونا”

كتب في 17 ماي 2020 - 11:04 م
مشاركة

كشف  فرع العطاوية تملالت، للجمعية المغربية لحقوق الانسان، أن مواطنا يدعى العطار الحسين وافته المنية اليوم الأحد وهو ينتظر قفة المساعدة.

 

وكشفت الجمعية، في بلاغ توص شمس بوست بنسخة منه، أن الهالك ظل مرابطا بالقيادة  طيلة اليوم نظرا لانه لم يتوصل بالدعم المخصص لذلك،  وتبقى وفاته وفق نفس المصدر “وصمة عار على جبين السلطة المحلية والمجلس الجماعي”.

 

وأبرزت الجمعية، أنها سجلت بكل أسف وحرقة وبكل حسرة وتذمر ما آلت اليه الوضعية الحقوقية بمنطقة العطاوية تملالت في ظل الظرفية الاستثنائية التي تعيشها بلادنا والعالم برمته نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد وماترتب عنه من تداعيات وعواقب وخيمة على جميع المستويات الاقتصادية والاجتماعية والصحية.

 

وأكد فرع الجمعية، على رفضه “رفضا قاطعا” طريقة تدبير هذه الجائحة عند بعض المسؤولين خصوصا بمنطقة الصهريج (سلطات ومنتخبين) “للحط من كرامة المواطنات والمواطنين والتمييز بينهم تحت اية ذريعة” يضيف المصدر.

 

وأدان فرع الجمعية بشدة طريقة تدبير الجائحة من طرف القائمين عليها (سلطات ومنتخبين)، كما استنكر  “تأخير استفادة العالم القروي من الدعم والمساعدة على غرار المدن وهوامشها”.

 

وطالبات الجمعية من الجهات المسؤولة” التدخل لحماية المواطنين وعدم حرمانهم من أي استغلال اوتسييس بشع لعملية توزيع القفف” .

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *