عاجل.. إصابة كورونا في المغرب تتجاوز حاجز 6000 إصابة

 

سجلت المختبرات المكلفة بالكشف عن مرض كوفيد19، الذي يسببه فيروس كورونا المستجد، عن تسجيلها لـ 128 حالة إصابة جديدة بالمرض خلال الـ18 ساعة الماضية.

 

ووفق ما أعلنته البوابة الرسمية لتتبع الحالة الوبائبة بالمغرب، فإن الحالات الجديدة رفعت إجمالي الحالات المصابة في بلادنا منذ بدء الأزمة إلى 6038 حالة مؤكدة.

 

بالموازة استبعدت المختبرات منذ بدء الأزمة،  58798 حالة لعدم ثبوت إصابتها بالمرض.

 

وفي السياق نفسه، أبرزت البوابة، أن الـ18ساعة الماضية، تم تسجيل  حالتي وفاة، وهو ما جعل عدد الهالكين بسبب مرض كوفيد 19 منذ الإعلان عن أول حالة إصابة في الثاني من مارس ببلادنا يرتفع إلى  188 حالة وفاة.

 

وكان محمد اليوبي مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة قد أعلن أمس أن نسبة الفتك إستمرت في النزول وبلغت أمس 3.1 في المائة.

 

وفي المقابل، سجلت المختبرات المكلفة باجراء التحاليل المخبرية، شفاء 84 حالة، ليرتفع بذلك إجمالي المتعافين من المرض، إلى 2545 حالة.

 

وكان اليوبي قد كشف أيضا خلال الندوة الصحفية اليومية، أمس السبت، على استمرار نسبة التعافي في الارتفاع و بلغت أمس 41.6 في المائة.

 

ووفق اليوبي، لازلنا نسجل انخفاظا في معدل سن الحالات المتكفل بها، حيث بلغ معدل العمر  إلى حدود 35 سنة، 53 في المائة منهم ذكورا، و 47 في المائة اناث.

 

وفي هذا الإطار أبرز اليوبي، أن 82 في المائة إجمالي عدد الحالات المكتشفة أمس، تم التوصل إلى إكتشافها من خلال عملية تتبع المخالطين.

 

وكما في الأيام الماضية، يتم أكتشاف أغلب الحالات الجديدة، خلال عملية تتبع المخالطين.

 

وشملت عملية تتبع المخالطين منذ بدء الأزمة وإلى حدود أمس، أكثر من 34 ألفا، لازال  9017 منهم تحت المراقبة.

 

شاهد أيضا:معاناة فقراء وجدة على لسان نعيمة البقالة.. ناس كتشري فرينة ب2 دراهم وبالكريدي

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)