مغاربة عالقون بالجزائر يعتزمون تنظيم وقفات احتجاجية أمام القنصليات المغربية

كتب في 10 ماي 2020 - 12:11 ص
مشاركة

يستعد عدد من المغاربة العالقين بالجزائر تنظيم وقفات احتجاجية أمام القنصليات المغربية بالجزائر للمطالبة بإرجاعهم إلى المغرب لتتمة ما تبقى من شهر رمضان مع أهلهم وذويهم.

وفي هذا السياق، ذكر أحد منسقي المجموعة المغربية بالجزائر ، خلال إتصال هاتفي أجراه مع موقع “شمس بوست” أن الاستعدادات جارية عن قدم وساق من أجل التحضير لعدة وقفات  قصد الضغط على الحكومة المغربية للالتفات إلى معاناتهم اليومية مع الحجر الصحي في الجزائر، وإثارة انتباهها من أجل إيجاد حل عاجل وفوري لإعادتهم إلى أرض الوطن، من خلال العمل على فتح الرحلات الجوية المعهودة، أو التفاوض مع السلطات الجزائرية لفتح الحدود البرية ولو بصفة مؤقتة للسماح لهم العودة إلى أهلهم وذويهم.

وأضاف متحدث الموقع، أن التنسيق جار بين مئات المغاربة عبر إحداث خلية للتواصل عبر تقنية الواتساب وغيرها من وسائل الإتصال الأخرى، حيث تقرر تنظيم وقفات احتجاجية يوم الإثنين المقبل 11 ماي الجاري بداية من الساعة العاشرة صباحا أمام القنصلية المغربية بالجزائر العاصمة وكذا قنصلية مدينة وهران تحت شعار ” العودة إلى الوطن حق مشروع”.

وكان رئيس الحكومة المغربية تسعد الدين العثماني” قد أكد خلال حديثه للتلفزة المغربية، بخصوص ملف المغاربة العالقين بعدة دول أخرى، أن الحكومة تنتظر فتح الحدود المغلقة بسبب الجائحة لتشرع في عملية إجلاء المغاربة العالقين بالخارج.

ويذكر، أن الآلاف من المغاربة يتواجدون بمختلف المدن الجزائرية إذ يفوق عددهم 50 ألف مغربي وفق ما صرحت به إحدى الجمعيات المهنية بالجزائر في وقت سابق ، غالبيتهم يشتغلون في قطاع البناء ويحظون باحترام كبير من قبل المجتمع الجزائري لما تقدمه سواعدهم من خدمات جليلة للجزائر.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *