استبعاد 375 حالة اشتبه في إصابتها بفيروس كورونا بإقليم آسفي

كتب في 8 ماي 2020 - 11:35 م
مشاركة

أسفي/ و م ع

أعلنت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بآسفي عن استبعاد 375 حالة كان يشتبه في إصابتها بفيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19) على صعيد الإقليم، إلى حدود الساعة العاشرة من مساء اليوم الجمعة، بعد نتائج تحليلات مخبرية سلبية. وحسب الحصيلة اليومية للمندوبية حول تطور الوضعية الوبائية بالإقليم، فإنه لم يتم تسجيل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا، منذ الإعلان، يوم الأحد الماضي، عن تماثل المصابة الوحيدة للشفاء، ليصبح بذلك الإقليم خاليا من أية إصابة جديدة.

ومن مجموع 1565 حالة مخالطة، توجد حاليا 353 حالة تحت المراقبة الطبية، فيما توجد 82 حالة تنتظر نتائج التحاليل المخبرية.

وكان المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بآسفي، عبد الحكيم مستعد، قد أكد، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الوضعية الوبائية على صعيد إقليم آسفي “مطمئنة”.

يذكر أن المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بآسفي اعتمدت ، بتعاون مع السلطات الإقليمية والأطراف المعنية، سلسلة من التدابير الاستباقية والوقائية للحيلولة دون انتشار فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19).

وذكر السيد مستعد بأن مندوبية الصحة، وفي إطار التدابير الاستباقية المتخذة، باشرت التشخيص داخل الوحدات الصناعية والمساحات الكبرى بالمدينة، بمعدل 3 وحدات في اليوم.

وهكذا، باشرت مندوبية الصحة في إنجاز التشخيص والقيام بالتحليلات الطبية لفائدة المستخدمين داخل الوحدات الصناعية والمساحات التجارية الكبرى للمدينة، بوتيرة متواصلة تعادل ثلاث وحدات في اليوم.

من جهة أخرى، قامت المندوبية بتعاون مع المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج بإنجاز تحاليل تشخيصية لفائدة موظفي المؤسستين السجنيتين بالمدينة (السجن المحلي لآسفي وسجن مول البركي).

وتهيب المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بآسفي بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والالتزام بالتدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

وعلى الصعيد الوطني، أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 163 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الساعات الـ24 الأخيرة، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 5711 حالة.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *