حقيقة تسجيل 5 إصابات جديدة بكورونا في وجدة ومدن الشرق

كتب في 7 ماي 2020 - 12:26 ص
مشاركة

سادت حالة من القلق في صفوف المتابعين للشأن العام المحلي، بالمنطقة الشرقية، وبالخصوص في مدينة وجدة، خلال الساعات الماضية، بسبب المعطيات التي أوردتها البوابة الرسمية لتتبع الحالة الوبائية لفيروس كورونا المستجد، والتي تحولت فيما بعد لأنفوغرافيك تناقله رئيس الحكومة على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك.

وتفيد المعطيات التي أوردتها البوابة أن جهة الشرق، سجلت 3,33 ٪ من إجمالي الحالات المسجلة، وعند استخلاص هذه النسبة من مجموع المصابين، يتبين أن العدد هو 180 حالة إصابة وليس كما نشرت المديرية الجهوية لوزارة الصحة بالشرق، التي أكدت بأنها لم تسجل أية حالة جديدة بالشرق منذ 12 يوما، واستقر عدد المصابين في 175 فقط.

ورغبة منها في استجلاء الحقيقة، تواصلت شمس بوست مع مصدر مسؤول، بالمديرية الجهوية للصحة بالشرق، الذي أكد مجددا أنه لم تسجل أية حالة.

ووفق عدد من المتابعين، فالراجح أن الوزارة وقعت في خطأ معين، وليست هذه المرة الأولى التي تقع في ذلك، إذ سبق أن قدمت في وقت سابق رقما مغايرا حول عدد الإصابات بالشرق على البوابة نفسها، قبل أن تتدارك الوضع وتعمل على تصحيح الرقم.

 

هذا وسجلت المنطقة الشرقية اليوم، 4 حالات شفاء إضافية، كلها بإقليم بركان، وهو ما رفع إجمالي حالات الشفاء إلى 95 حالة بالجهة.

The following two tabs change content below.

تعليقات الزوار ( 2 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *