عاجل..تسجيل 182 حالة شفاء و 174 إصابة بكورونا في الـ24 الأخيرة وهذا توزيعها على الجهات

كتب في 3 ماي 2020 - 4:14 م
مشاركة

كشف محمد اليوبي، مدير مديرية الأوبئة، بوزارة الصحة، أن المختبرات المساهمة في الكشف عن مرض كوفيد 19، الذي يسببه فيروس كورونا المستجد، أكدت خلال الـ24 ساعة الماضة، 174 حالة إضابة جديدة.

 

ورفعت الحالات الجديدة، العدد الإجمالي للمصابين بالمرض، منذ إعلان المغرب عن تسجيل أول حالة في الثاني من مارس الماضي، إلى 4903 حالة مؤكدة.

 

وبخصوص التوزيع الجغرافي  للحالات المسجلة اليوم، أبرز اليوبي بأنها همت على وجه الخصوص  جهات الدارالبيضاء سطات، وفاس مكناس ومراكش اسفي، وطنجة تطوان الحسيمة، و بدرجة أقل الرباط سلا القنيطرة، فيما لم يطرأ تغيير كبير على النسب المائوية العامة، إلى جانب معدل العمر أيضا الذي لم يطرأ عليه تغيير حتى الأن.

 

وأبرز اليوبي أن الحالات الجديدة، 141 منها، أي ما يشكل  81 في المائة، تم إكتشافها خلال عملية تتبع المخالطين، والذين بلغوا حتى الان أي عدد المخالطين 27150 مخالط، حيث اكتشفت ضمنهم 3229حالة مؤكدة من إجمالي الحالات المسجلة.

 

وبخصوص حالات الشفاء، أبرز اليوبي، أن المغرب خلال الساعات الـ24 الماضية، شهد شفاء 182حالة جديدة بعد تأكيد ذلك بواسطة تحليلين مخبريين، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الشفاء منذ بدء الأزمة إلى 1438 حالة شفاء، نسبة الشفاء 29.3 مع الاشارة إلى أن 81  حالة شفاء ضمن الحالات التي سجلت اليوم شملت حالات سجلت بورزازات.

 

وأعلن اليوبي أن جهتين أصبحا اليوم خاليتين من الفيرو س بعد تعافي الحالات التي كانت مصابة، وهي جهتي العيون الساقية الحمراء، والداخلة واد الذهب.

 

وبخصوص بخصوص الوفيات، سجلت حالة وفاة واحدة ما رفع اجمالي الوفيات إلى 174 حالة وفاة، وتستمر بذلك النسبة المائوية للفتك بالنزول واصبحت اليوم 3.5 في المائة.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *