الحرارة ترتفع في هذه المناطق إلى 39 درجة اليوم الجمعة

كتب في 1 ماي 2020 - 9:38 ص
مشاركة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الجمعة، أن تكون الأجواء حارة نسبيا خلال النهار بالسهول الداخلية، وسوس والجنوب الشرقي وجنوب المملكة، مع تشكل بعض السحب المنخفضة، خلال الليل والصباح، ستكون مرفوقة ببعض الكتل الضبابية، فوق السواحل والسهول الأطلسية والواجهة المتوسطية.

وستتمركز سحب ركامية ستعطي أمطارا أو زخات رعدية بمرتفعات الأطلس ونواحيه، فيما ستكون الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة، مع إمكانية هبوب زوابع رملية بالأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشرقي إلى شمالية بالأقاليم الجنوبية والسهول الوسطى، ومعتدلة القوة شرقية إلى جنوبية بالجنوب الشرقي، بينما ستهب من الشمال وأحيانا من الشرق بباقي الجهات. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 04 و10 درجات بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 10 و17 درجة بالمنطقة الشرقية ومنطقة طنجة والواجهة المتوسطية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول الشمالية والوسطى وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 17 و24 درجة بالسهول غرب الأطلس والجنوب الشرقي وباقي الأقاليم الجنوبية. وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 16 و 23 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 23 و 30 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس والساحل المتوسطي ومنطقة طنجة والسهول الأطلسية والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 30 و35 درجة بسهول ملوية وهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول الداخلية وسوس والجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 35 و39 درجة بأقصى الجنوب الشرقي وجنوب المملكة.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بمنطقة البوغاز، وقليل الهيجان ما بين رأس سبارتيل والعرائش، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين آسفي وطرفاية، وهائجا بالجنوب.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *