مغاربة العالم يخلقون الحدث بمبادرات إنسانية لرفع معنويات الأطر الصحية .. والكسكس المغربي في الواجهة ..!!

 

بعد أن اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي قبل أسبوع بصور مبادرة قام بها مجموعة من المغاربة وهم يوزعون أطباق الكسكس المغربي على الأطقم الصحية بأحد المستفشيات بفرنسا و المخصصة لمواجهة فيروس “كورونا.

 

عادت هذه البادرة التي تعبر عن كرم المغاربة إلى الواجهة باسبانيا، بعد أن انخرط مهاجرين مغاربة إلى جانب جاليات أخرى مسلمة بمدينة كالبي اقليم آليكانتي لأجل توزيع وجبات الكسكس المغربي على شرف العاملين بالقطاع الصحي بأحد المستشفيات المحلية “كعربون شكر للمجهودات الجبارة التي تقوم بها الاطقم الطبية لمكافحة فيروس كورونا”.

 

وقال محمد قلعي المسؤول بالمركز الاسلامي بكالبي، وهو احد المنخرطين في هذا العمل الانساني الذي وزعت فيه اكلات مغربية تقليدية إلى جانب وجبة الكسكس على شرف العاملين بالمستشفى المحلي “أن المبادرة تأتي لأجل دعم هذه الفئة المتواجدة في الصفوف الأمامية لمواجهة الفيروس”.

وأضاف المتحدث في تصريحه لشمس بوست “أن المبادرة التي أشرف عليها المركز الاسلامي جاءت كذلك لبث الروح الايجابية لدى الاطر الصحية العاملة المحاربة للفيروس حتى يحس هؤلاء بأن الجميع متلاحم بجانبهم”.

 

وتابع قلعي حديثه للموقع عن أهداف هذا العمل الانساني الذي يأتي كذلك لأجل محو الصورة النمطية السلبية عن المغاربة وعن المسلمين “وتسويق تلك الصورة الإيجابية عن الانسان المسلم الذي يؤمن بالتعايش والاندماج وتقبل الأخرين” يضيف المتحدث.

 

وأشار في سياق الحديث عن الحدث، أن المبادرة لم تشمل فقط الأطر الصحية، بل بدأت منذ شهر ضمت العمل على توزيع الأكل على المهاجرين غير النظاميين، وعلى الأسر التي توقفت عن العمل وعن الارامل وغيرها من الفئات الهشة بهذه المدينة التي تحتوي مايزيد عن ألف مهاجر من مختلف الجنسيات”.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 1 )
  1. محمد قلعي :

    باسمي ونيابة عن المركز الإسلامي كالبي اليكانتي أتقدم بجزيل الشكر والتقدير والاحترام لجميع العاملين في جريدة شمس للتواصل معنا حول موضوع المبادرة التي قمنا بها وكان لنا الشرف بذلك وأخص بالذكر الصحفي المقتدر سعيد حجي.
    وفقكم الله لما فيه الخير والصلاح رمضان مبارك وكل عام وانتم بخير وصحة وعافية
    محمد قلعي امام مسجد أبي بكر الصديق كالبي اليكانتي إسبانيا

    0

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)