عدد المتعافين من كورونا يفوق عدد المصابين للمرة الأولى في هذا البلد

كتب في 12 أبريل 2020 - 8:57 م
مشاركة

أعلن وزير الصحة والشؤون الاجتماعية رودولف أنشوبر، اليوم الأحد، أن عدد المتعافين من فيروس “كوفيد-19” تجاوز عدد المصابين للمرة الأولى منذ بدء انتشاره بالبلاد.

وأوضح أنشوبر، في تصريحات لوكالة الأنباء النمساوية، أن عدد حالات الشفاء من الفيروس المستجد ارتفع إلى 6987 حالة، مقابل 6957 إصابة عند 13 ألفا و945 حالة.

وأبرز الوزير أن معدل الإصابات اليومية بالفيروس انخفض إلى 1,8 في المائة للمرة الأولى، وبحوالي 4 في المائة خلال يوم واحد، إضافة إلى استقرار عدد المصابين الذين يتلقون العلاج بالمراكز الاستشفائية عند 1035 شخصا منهم 245 بمصالح العناية المكثفة لليوم الثالث تواليا.

وأضاف أن تزايد وتيرة الاختبارات الطبية ساهم بشكل كبير في تحديد المصابين بالوباء وعزلهم وبالتالي وقف انتشار الفيروس، لا سيما وأن غالبية المصابين يعانون من أعراض خفيفة أو لم تظهر عليهم الأعراض.

وتسجل النمسا منذ نحو أسبوعين مؤشرات إيجابية حول تطور الوضع الوبائي، وخاصة تراجع المعدل اليومي للإصابات الجديدة من 40 إلى أقل من 2 في المائة وارتفاع عدد حالات الشفاء.

وتبدأ النمسا، الثلاثاء المقبل، تخفيف التدابير الاحترازية المفروضة على بعض الأنشطة الاقتصادية، لتكون أول دولة أوروبية تبدأ رفع القيود التي دخلت حيز التطبيق في منتصف مارس المنصرم.

The following two tabs change content below.

شمس بوست

موقع مغربي شامل ومستقل، يتجدد على مدار الساعة

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *