نسبة الشفاء من “كوفيد-19” في الصين تصل إلى 94 بالمئة حتى في أشد المناطق تضررا

كتب في 10 أبريل 2020 - 11:39 م
مشاركة

شنغهاي/10 أبريل 2020 (ومع)

قالت السلطات المركزية الصينية، اليوم الجمعة، إن الصين نجحت في تحسين معدل الشفاء من مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) ليصل إلى 94 بالمئة في أشد المناطق تضررا من المرض في البلاد. وأوضحت مجموعة خبراء مكلفة بالإشراف على عمليات مكافحة الوباء في مقاطعة خوبي، أكثر مقاطعات الصين تضررا من المرض، أن تلك الحالات التي شفيت تشمل أكثر من 89 بالمئة من المرضى ذوي الحالات الحادة، وأكثر من 3600 مريض مسن (في الثمانينات من العمر أو أكثر).

وأضافت المصادر أنه اعتبارا من اليوم، لم يتبق في ووهان، حاضرة مقاطعة خوبي، ومركز تفشي المرض سابقا، سوى 101 من المرضى يجري علاجهم من حالات حادة أو حرجة، داعية إلى بذل المزيد من الجهود لعلاج هؤلاء المرضى الذين يعاني معظمهم من مشاكل صحية أساسية فضلا عن كونهم من كبار السن.

وتفقدت نائبة رئيس مجلس الدولة سون تشون لان، التي تقود المجموعة الحكومية، مستشفى تونغجي في ووهان، واستمعت إلى تقارير من المستشفيات المتخصصة في علاج مرض كوفيد-19 في المدينة.

وطالبت سون، وهي أيضا عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، ببذل أقصى الجهود لرفع نسبة المتعافين من المرض.

كما طالبت بتنفيذ الحجر الصحي وفحوص المتابعة للمرضى المتعافين الذين غادروا المستشفيات في الوقت المناسب، موجهة أيضا الفرق الطبية التي تدعم خوبي إلى الاحتفاظ بمجموعات العناية المركزة، وتعزيز التنسيق مع أفراد الأطقم الطبية المحلية. ووصل عدد حالات الإصابة المؤكدة في الصين إلى 81907 حالة، من بينها 1116 مريضا مازالوا يتلقون العلاج، فيما حصد الوباء أرواح 3336 شخصا .

The following two tabs change content below.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *