المملكة المتحدة: 3605 وفاة و 38168 إصابة بكورونا

لندن 3 أبريل 2020 (واج)

ذكر أحدث إحصاء صادر عن وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية البريطانية , أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بمرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) , في بريطانيا بلغ حتى صباح اليوم الجمعة , 38168 , بزيادة بلغت 4450 حالة خلال 24 ساعة, فيما وصل عدد الوفيات الى 3605 حالة.

و قال مات هانكوك وزير الصحة البريطاني, إن “نحو 5 آلاف من العاملين في المجال الصحي خضعوا لاختبار الكشف عن الإصابة بالفيروس “, مضيفا أنه يسعى لإجراء 100 ألف اختبار يوميا على المواطنين بنهاية شهر أبريل الجاري”.

وأشار هانكوك إلى أنه , “في ظل محدودية عدد الاختبارات التي تجرى للكشف عن الإصابة بالفيروس فقد قرر أن يعطي الأولوية في إجراء الاختبارات للمرضى قبل العاملين في المجال الصحي, لأن ذلك بالنسبة لهم هو الفارق بين الحياة والموت”.

وأضاف, أن الجيش قام اول أمس بتزويد مستشفيات هيئة الخدمة الصحية الوطنية بنحو 55 مليون قطعة من أدوات الوقاية مثل الكمامات والملابس الواقية والقفازات.

ويأتي ذلك , بعد الانتقادات التي وجهت للحكومة في الأيام الماضية حول عدم توفر الأدوات والملابس الواقية للعاملين في المجال الصحي لحمايتهم من الإصابة بالفيروس أثناء تعاملهم مع المرضى.

من جهته, قال ستيفن بويز – المدير الطبي لخدمة الصحة الوطنية في بريطانيا- , خلال اجتماع الحكومة اليومي بشأن المرض, أمس الخميس, ان الأمر ” قد يستغرق أسابيع قليلة, قبل أن يبدأ عدد الوفيات في بريطانيا في الانخفاض”.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)