تعرف على توزيع المصابين بكورونا في المغرب حسب أعمارهم.. ومعطيات جديدة حول الدواء الذي تستخدمه وزارة الصحة للعلاج

كتب في 25 مارس 2020 - 6:56 م
مشاركة

 

 

كشفت وزارة الصحة، مساء اليوم، في الندوة اليومية التي تقدم فيها الوضعية الوبائية لمرض فيروس كورونا، أن الشريحة العمرية الأكثر تعرضا للإصابة في المغرب، من مجموع الإصابات المسجلة، هي الشريحة التي يفوق عمرها 51 سنة بنسبة 32,6 في المائة.

 

وبالنسبة لأقل فئة مصابة بهذا الوباء في بلادنا، كشفت الوزارة أنه الفئة التي تبلغ من العمر أقل من 5 سنوات، بنسبة 1.1 في المائة.

 

أما بخصوص الفئة التي تبلغ من العمر  بين 5 و 15 سنة تبقى بدون إصابات حتى الآن.

 

أما الفئة التي تبلغ من العمر ما بين 15 و 25 سنة فسجلت  نسبة 9,1 من مجموع الاصابات المؤكدة، وبلغت نسبة الاصابة من مجموع الحالات التي يبلغ سنها ما بين 40 65 سنة نسبة 36.9 في المائة.

 

في السياق نفسه، قال مولاي هشام عفيف، مدير المستشفى الجامعي ابن رشد، الذي تحدث خلال الندوة الصحفية المذكورة عن دواء الكروكين الذي شرعت الوزارة استخدامه لعلاج الحالات المصابة، أن الدواء تم استعماله على نطاق واسع في العالم في أمريكا والصين وفرنسا وتونس، وأبان على تحقيق نتائج واعدة في علاج المرضى.

 

بالنسبة للدواء فهو وفق نفس المتحدث معروف لدى الأطباء في علاج المفاصل، وبعض الأمراض المناعية، يتم استخدامه لمدة طويلة، وبخصوص المضاعفات الجانبية فهي أيضا معروفة عند الأطباء وفق نفس المصدر. 

 

ويأتي استعمال هذا الدواء حسب نفس المصدر، بعد موافقة اللجنة التقنية والعلمية المعنية، التي إرتات أنه يجب استعماله للمصابين كي تكون هناك نجاعة في العلاج، وهذا الاستعمال يضيف العلوي يكون طبق ما هو معروف على الصعيد العالمي.

شاهد أيضا: 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *