أمطار وثلوج في هذه المناطق من المغرب

كتب في 22 مارس 2020 - 10:10 ص
مشاركة

 تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الاحد، أن تكون الأجواء غائمة، مصحوبة بزخات مطرية رعدية مهمة بالشمال الغربي للبلاد، وكذا بأمطار ضعيفة فوق كل من المنطقة الشرقية ومرتفعات الأطلس، والجنوب الشرقي للمملكة.

كما سيلاحظ تساقط ثلوج فوق بعض قمم مرتفعات الأطلس، في حين سيبقى الطقس غائما جزئيا بباقي جهات المملكة، مع هبوب زوابع رملية خفيفة ومحلية بالأقاليم الجنوبية.

أما الرياح فستهب قوية نوعا ما من القطاع الشمالي، وأحيانا من الغرب بالأقاليم الجنوبية، معتدلة القوة من القطاع الغربي، وأحيانا من الشرق الى متقلبة الاتجاه بباقي المناطق الاخرى. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص واحد و 06 درجات بمرتفعات الأطلس والريف، و ما بين 06 و 13 درجة بالمنطقة الشرقية، والواجهة المتوسطية ومنطقة طنجة والسايس والسهول الشمالية والوسطى وهضاب الفوسفاط ووالماس وسوس والسفوح الجنوبية الشرقية وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 13 و 19 درجة بالجنوب الشرقي وبباقي الأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 05 و 12 درجة بمرتفعات الأطلس، والريف، وما بين 12 و 20 درجة بالمنطقة الشرقية، وبالساحل المتوسطي ومنطقة طنجة، والسايس والسهول الشمالية والوسطى وهضاب الفوسفاط ووالماس والسفوح الجنوبية الشرقية وجوار السواحل، ومابين 20 و 26 درجة بمنطقة سوس والجنوب الشرقي، و شمال الاقاليم الجنوبية، وما بين 26 و 31 بأقصى الجنوب الشرقي وبباقي مناطق الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا الى قليل الهيجان وسيصبح قليل الهيجان الى هائج زوال يوم غد الاثنين بالواجهة المتوسطية ، وقليل الهيجان الى هائج بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان بالسواحل الاطلسية واحيانا قليل الهيجان الى هائج بالسواحل الشمالية والجنوبية .

The following two tabs change content below.

شمس بوست

موقع مغربي شامل ومستقل، يتجدد على مدار الساعة

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *